رئيس التحرير
عصام كامل

الإمارات تفوز بمقعد في المجلس التنفيذي لليونسكو

اليونسكو
اليونسكو

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة فوزًا جديدًا بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

جاء هذا الإعلان بعد الكشف عن نتائج التصويت التي جرت في المؤتمر العام الأربعين لمنظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس، لتصبح هذه المرة الرابعة التي تفوز بها دولة الإمارات بعضوية أحد الأجهزة الرئيسية الثلاث لمنظمة اليونسكو.


وترأس وفد دولة الإمارات نورة بنت محمد الكعبي، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، حيث التقت معاليها عددًا من كبار المسؤولين، من بينهم رئيسة المنظمة أودري أزولاي، وعدد من رؤساء وفود الدول الأعضاء.

وشكرت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الدول الأعضاء في المؤتمر العام لليونسكو على تصويتهم لصالح دولة الإمارات لتصبح عضوًا في المجلس التنفيذي لليونسكو بما يعكس ثقة المجتمع الدولي في الجهود التي التي تقودها الإمارات في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية، موضحة أن الإمارات تمتلك خارطة طريق واضحة وطموحة ستعمل على تحقيقها من خلال تعزيز قنوات التواصل مع الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي لليونسكو.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: “لطالما آمنت دولة الإمارات حتى قبل انضمامنا لعضوية منظمة اليونسكو في مطلع سبعينيات القرن الماضي، بأن التعليم والثقافة والعلوم يمكن أن تصنع فرصًا جديدة للأجيال القادمة. وعلى مر السنين توسعت هذه الرؤية لتعبر الحدود وتصبح جهدًا عالميًا ملموسًا بنتائج مثمرة قادها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي دائمًا ما كان يؤكد على حاجة عالمنا لمزيد من التعاون على نطاق أوسع، حيث نتبادل الأفكار مع شركائنا، لتحقيق مبادرات جديدة ذات أهداف سامية.”
الجريدة الرسمية