X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
أرامكو تسعّر سهمها عند 8.53 دولار وقيمتها السوقية تتخطى آبل خبير: مصر متصدرة قائمة الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي في أفريقيا وزير الرياضة يستقبل محمد إيهاب بعد أزمة منتخب رفع الأثقال مصرع تاجر بطنطا تناول حبوب الغلال السامة لمروره بضائقة مالية موعد تدريب فريقي بيراميدز ونواذيبو بالدفاع الجوي ضبط ٧٥٠ كيلو رنجة فاسدة داخل مصنع بالغربية أخبار ماسبيرو | الأمين المساعد للجامعة العربية ضيف صوت العرب غدا الإسماعيلي 2001 يفوز على المقاولون 2-1 في دوري الجمهورية لجنة للإشراف على احتفال تعامد الشمس على قدس الأقداس بقصر قارون بالفيوم حبس مسن تحرش بطفلة في حلوان خبير: تطبيق الشورت سيلنج بالبورصة يكشف مشكلة الاقتصاد الكلي ساديو ماني لاعب الشهر في ليفربول "التفتيش الصيدلي" يصادر أدوية وألبانا مجهولة بالشرقية (صور) قائمة الإسماعيلي لمواجهة الإعلاميين في بطولة كأس مصر شرطة التموين تحرر 73 مخالفة تموينية متنوعة بالجيزة دفن جثة ربة منزل بالشرقية قتلت نفسها بعد انفصالها عن زوجها ضبط 71 متهما وتحرير 660 مخالفة مرورية في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية بنزيمة على رأس قائمة ريـال مدريد أمام إسبانيول فحص 1611 حالة مرضية خلال قافلة طبية في "ميانة" ببني سويف (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الزعفران".. حكاية أغلى التوابل في العالم

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 11:55 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
يصنف الزعفران على أنه أحد من أقدم وأغلى التوابل في العالم، حيث يباع بالجرام ويتطلب إنتاجه جهدا وصبرا طويلين على مدار السنة، إلا أن فوائده كثيرة ومهمة للإنسان، حيث يتطلب إنتاج جرام واحد منه قطف 150 زهرة، في الوقت الذي أشارت الكثير من الدراسات إلى فوائده الكثيرة للإنسان، إنه الزعفران أو كما يعرف بـ"الذهب الأحمر" و"زهرة السعادة".

ما هو الزعفران
يعرف على أنه أحد أنواع التوابل التي تستخرج من زهرة الزعفران السوسني، حيث يتم جمعه من منطقة الميسم والقلم من داخل الزهرة.

وتتميز صعوبة تجميع الزعفران بحصد أقلام الزهرة الرقيقة، ليقوم بعدها الفلاحون بعملية المعالجة للحصول على الشكل الحالي الذي يباع.

فوائد الزعفران
مصدر مضاد للأكسدة:
حيث يحتوي الزعفران على مواد مضادة للأكسدة التي تحابر ما يعرف بـ"الإجهاد التأكسدي" في الجسم، وهذا الإجهاد يؤدي لتطور بعض الأمراض في الجسم كالسرطان وأمراض القلب.

حماية الجهاز العصبي:
يحتوي الزعفران على مادة الكروسين، والتي بحسب عدد من الأبحاث تقلل من أضرار الالتهاب والأكسدة في المخ، كما يساهم بمحاربة ألزهايمر.

تحفيز الرغبة الجنسية:
أثبت الباحثون دور الزعفران في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، كما أثبتوا دور هذا النبات في محاربة العقم وحل المشكلات الجنسية.

تحسين الحالة المزاجية:
أثبتت دراسة أن مستخلص الزعفران يزيد من مستويات الدوبامين في الدم دون أن يؤثر على مستويات الهرمونات الأخرى، حيث أن تناول 30 ميليجرام يوميا، يكون له مفعول مشابه للأدوية التي تعالج حالات الاكتئاب الخفيفة والمتوسطة، بحسب ما نشر موقع medicalnewstoday.

خسارة الوزن:
يساعد في التحفيز على خسارة الوزن، من خلال تكوين حالة من قلة الشهية.

كيفية استخدام الزعفران
تعتبر عادة وضع أعواد من الزعفران في كوب ماء ساخن أكثر العادات المتبعة، كما يمكن تناول بعض الطعام بعد تناول كوب المياه مع الزعفران.

كما أصبح الزعفران يباع في الآونة الأخيرة على شكل مسحوق داخل عبوات أو كبسولات خاصة، ومن المهم عند تناول الزعفران مراجعة الطبيب لتحديد الكمية المتاحة بالإضافة لمعرفة مساوئه في حال كان يعاني الشخص من بعض الأمراض التي ينعكس فيها تناول الزعفران سلبيا على صحته.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات