X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة مع أوغندا ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة مصر العامة في دمنهور "ماني" على رأس المرشحين لجائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي "القوى العاملة" تتابع إجراءات عودة جثمان "كمال" المتوفى في حادث قطار بإيطاليا فصل التيار الكهربائي عن ٤ مناطق بمدينة قنا إطلاق مسابقة أفضل مدرسة صديقة للبيئة بشرم الشيخ عجز الأطباء وحبة الغلة من بينها.. "النواب" يحدد موعد مناقشة ٥٥ طلبا الأسبوع المقبل الاستثمار تسلم الدفعة الأولى من طلبات التخصيص لـ30 وحدة صناعية في ميت غمر البيئة: إطلاق أول نسر في محمية سانت كاترين بعد علاجه ضبط ٣٧ طن أعلاف فاسدة داخل مصنع في الغربية البيئة تزرع 755 شجرة مثمرة بالدقهلية ضمن الحملة القومية للتشجير محافظ أسيوط: استقبلنا 3772 طلب تصالح في مخالفات البناء مصادرة 2،2 طن "مفروم دواجن ودهون حيوانية" فاسدة بالوايلى تفاصيل تعديلات قانون التصرف في أراضى الدولة محافظ الدقهلية: رجال الدين يحملون رسالة رفيعة للتنوير طرح 403 مشاريع بالمنطقتين الاستثماريتين في بنها والصف قريبا بدء تدبيش جسر ترعة المريوطية وتطويره بتكلفة 200 مليون جنيه اتحاد المقاولين يرفع مذكرة لوزير الإسكان لسرعة صرف مستخلصات الشركات أمن المنافذ يضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وينفذ 271 حكما قضائيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 رسائل من السيسي أمام قمة مجموعة العشرين وأفريقيا.. التجربة المصرية الأبرز

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 07:38 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاقتصاد المصري شهد تطورات إيجابية جراء خطوات الإصلاح الاقتصادي، وذلك بشهادة المؤسسات الدولية الكبرى التي تتابع خطوات الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقال الرئيس السيسي في مداخلة خلال أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة المشاركين في المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، إن الدولة المصرية تغلبت على جزء كبير من التحديات المزمنة التي كانت تواجهها في السابق مستشهدا بقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أنه تم إنفاق ما يقرب من 60 مليار دولار حتى يكون قطاع الكهرباء المصري عابر للدول والقارات سواء داخل أفريقيا أو إلى آسيا وأوروبا، موضحا أن مصر بات لديها شبكة متطورة بكل ما تعنيه الكلمة وأصبح لديها احتياطي من الطاقة الكهربائية يقدر بـ 20%.

كما تطرق الرئيس السيسي إلى مجال البنية التحتية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية نجحت في إنشاء 7 آلاف كيلومتر طرق من خطة تتضمن 9 آلاف كيلومتر، وذلك بهدف ربط الدولة المصرية ببعضها البعض وربطها بدول الجوار في أفريقيا.

وحول مشروعات البنية الأساسية أكد الرئيس أن التجربة المصرية في إقامة مشروعات بنية أساسية متطورة ليس لها مردود اقتصادي فقط ولكن تساهم في مواجهة العديد من التحديات، مشيرا إلى أنه لو كان هناك بنية أساسية قوية لتوفير الطاقة في القارة الأفريقية لساهمت القارة بشكل كبير في مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وأشار الرئيس إلى أن مصر قدمت إنجازا كبيرا في مختلف مشروعات البنية الأساسية بفضل الله والمصريين الذين تحملوا العديد من الصعوبات، موجها دعوته للمستثمرين قائلا : "لديكم في مصر وأفريقيا فرصة كبيرة من موارد وقدرات هائلة وفرص نمو متاحة"

كما أكد الرئيس أنه بسبب حالة الاستقرار التي باتت تتمتع بها مصر ارتفعت معدلات السياحة إلى أعلى معدل لها لتصل إلى 10 أضعاف معدلاتها منذ 10 سنوات.

واستعرض الرئيس أيضا ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أنه منذ شهر سبتمبر عام 2016 لم يخرج فرد واحد عبر الأراضي المصرية إلى أوروبا في هجرة غير شرعية، وذلك في إطار حرص مصر على مكافحة هذه الظاهرة.

كما تطرق الرئيس إلى ملف اللاجئين موضحا أن مصر لديها 5 ملايين لاجئ يتمتعون بكافة حقوق المواطن المصري ويتمتعون بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن المصري، مشيرا إلى أن اللاجئين في مصر من دول أفريقية وعربية.

كما استعرض الرئيس خلال القمة الجهود المصرية في ملف مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن مصر تغلبت على الإرهاب بشكل كبير إلا أنها دفعت تكلفة كبيرة جراء إجراءات مكافحة هذه الظاهرة.

وأكد الرئيس أن ظاهرة الإرهاب هي الأخطر في المنطقة ولها تأثير مدمر يترتب عليه أخطار متعددة ليس فقط تدمير البنية الأساسية وقتل الأنفس ولكن تتسبب الظاهرة أيضا في عزوف المستثمرين من دخول الدول التي تعاني من هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن تكلفة تمويل الاستثمارات في الدول التي تعاني من ظاهرة الإرهاب أعلى بكثير من الدول المستقرة، مشيرا إلى أن الكثير من دول ساحل الصحراء تدفع تكلفة أمنية كبيرة لمواجهة ظاهرة الإرهاب، موضحا أن مصر واجهت هذه الظاهرة بشكل حاسم.

وأوضح الرئيس أن الإرهاب في سوريا وليبيا أصبح له تأثير كبير على المنطقة، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بفاعلية لمواجهته وإلا سيكون له تأثير أكثر خطورة.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا الذي يعقد في برلين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات