رئيس التحرير
عصام كامل

بوريس جونسون: حكومة المحافظين بصدد إنهاء عدم اليقين من "بريكست"

فيتو

بدأ بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني حملته الانتخابية في الانتخابات التشريعية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرًا إلى أن الانتخابات المبكرة تساعد البريطانيين لتأكيد الخروج من الاتحاد الأوروبي من عدمه، فيما يُعرف بالبريكست، مؤكدًا على انتهاء حكومة المحافظين ذات الأغلبية في حالة عدم يقين الخروج من الاتحاد الأوروبي.


وكتب بوريس جونسون تغريدة على تويتر: "هذه الانتخابات تدور حول ما يمكن أن نفعله لك ولعائلتك. ستنهي حكومة المحافظين ذات الأغلبية حالة عدم اليقين، وينهي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتركز على جعل هذا البلد أفضل مكان في العالم للعيش فيه".

بوريس جونسون يتعرض لأسئلة محرجة أثناء لقاء تليفزيوني

يذكر أن أعضاء مجلس العموم البريطاني كانوا قد وافقوا على مقترح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في الـ12 من ديسمبر المقبل، لتجاوز مأزق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وكان مجلس العموم البريطاني الذي لا يحظى حزب المحافظين الحاكم بالأغلبية المطلقة فيه، قد رفض 3 مرات فكرة جونسون بشأن تنظيم انتخابات مبكرة ستكون الثالثة خلال 4 سنوات. فوفق القانون البريطاني، كان من المفترض أن يتم إجراء انتخابات برلمانية جديدة بعد حلول العام 2022.

ويسعي جونسون، من خلال الانتخابات المبكرة، للخروج من المأزق السياسي الذي تسببه عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
الجريدة الرسمية