X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 08 ديسمبر 2019 م
محمد صلاح: الزمالك يتوج بدوري أبطال أفريقيا برلماني: تطبيق قانون الزراعات التعاقدية يقضي على مافيا التجار انفعال مرتضى منصور على هجمات لاعبي الزمالك أمام بطل أنجولا (فيديو) محمد صلاح: "أزمة الزمالك كانت في اللاعبين وتدريبي للترسانة تحدي" مدرب أول أغسطس: كنا أفضل من الزمالك وقادرين على التأهل تعليق جديد من شوقي غريب على تكريم السيسي للمنتخب الأولمبي الشيشيني: دراسة بطل أنجولا سبب الفوز مطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبرا أخبار ماسبيرو| مذكرة لإعداد مؤتمر الإعلام العربي في اتحاد الإذاعات العربية رامى صبرى يحيي 3 حفلات في رأس السنة فرجاني ساسي يغيب عن مباراة زيسكو بأبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا.. تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز بدوري المجموعات لاعبو الزمالك يحتفلون بأشرف بن شرقي الأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرا جماهير الزمالك تحتفل باللاعبين بعد الفوز على بطل أنجولا عبدالغني وحسن يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة أول أغسطس بلتون: تأثير إيجابي لمبادرات البنك المركزي على شركات التمويل العقاري المشاركة كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزا حكيم يطرح ثاني أغاني ألبومه الجديد "الجارسون" (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعيدا عن "الشعراوي" و"صابرين".. الإسلام الذي لا يعرفونه!

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 12:01 م
 
وصف الله نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام بأنه "على خلق عظيم"، وأنه "رؤوف رحيم" ولا نتصور -ولا يمكن تصور- أن يكون من على خلق عظيم سبابا شتاما، ولا يمكن تصور أن يكون الرؤوف الرحيم خلاف ذلك!

ويوصي الله نبيه في القرآن ويقول "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن"، وهي صيغة مبالغة فكان يمكنه أن يقول "ولا تجادلهم إلا بالحسنى".. وينصحه في موطن آخر ويقول "وإن كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك"، ويطمئنه ويقول له أيضا ليريح قلبه "لو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين"..

ويكرر له المعنى تقريبا ويقول له "ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء"، وحتى لا ييأس من جهده في دعوته يقول له "فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حفيظا إن عليك إلا البلاغ"، وليكون الأمر جليا مباشرا بيقول له "فإنما عليك البلاغ وعلينا الحساب"، ويؤكد المعنى نفسه فيقول له "ما على الرسول إلا البلاغ والله يعلم ما تبدون وما تكتمون"، ويعفيه من الحزن على الآخرين فيقول "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء"..

ويبلغه أن الأمر على هذا النحو ليس حكما عليه وحده وإنما على اخوته من الرسل فيقول "فهل على الرسل إلا البلاغ المبين"، ويطمئن قلبه ممن يسمع ولا يعقل فيقول له "واطيعوا الله واطيعوا الرسول فإن توليتم فإنما على رسولنا البلاغ المبين"، ويخاطبهم هم ويقول "وإن تطيعوه تهتدوا وما على الرسول إلا البلاغ المبين"..

وبعد كل ذلك واثتاؤه يبلغه قوانينه العليا فيقول "لست عليهم بمسيطر"، ويقول أيضا "إنا إلينا إيابهم وإن علينا حسابهم"، أي إن الأمر ليس بالإكراه يا "محمد" وأنهم سيعودون إلينا ونحن سنحاسبهم، ويفسر له ذلك بقوله "وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه"، وقوله "كل نفس بما كسبت رهينة"، وفي الآيتين الأخيرتين تعنيان أن كل إنسان حر يقرر ما يشاء لا شأن لأحد بأحد، ولذلك يؤكد الرسول عليه الصلاة والسلام المعنى نفسه في حديثه الشريف: "يبصر أحدكم القذاة في عين اخيه وينسى الجذع في عينه"!

وكل ما سبق مع ما نراه من التدخل في شئون الناس الخاصة يكاد يقنعنا أن كل هؤلاء متآمرون على الإسلام، يسعون لإظهاره على عكس ما جاء به، وعلى خلاف تعاليمه وهديه، متناسين قوله أيضا "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"، وفي صيغة أخرى "من سلم الناس من لسانه ويده"!

وهو ما يجعلنا أيضا لنصرخ ونقول: يا غير المسلمين كل ما ترونه من سباب وشتائم باسم الدفاع عن الإسلام هو العدوان على الإسلام!
ملحوظة: هذه تعاليم الله لرسوله.. فما بالنا بمن هم غير الرسول؟! وهذه التعاليم عن التعامل مع المشركين والكفار.. فما بالنا بمن هم أفضل منهم؟

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات