رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة تقدم نماذج لشكاوى المواطنين من انتشار القمامة وتعامل المحليات معها

 انتشار القمامة -
انتشار القمامة - ارشيفية

أعلنت منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء خلال تقريرها المقدم للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن شهر أكتوبر حل شكاوى المواطنين من تراكمات القمامة والبيئة.


وفينا يتعلق بشكاوى جماعية من خلال خطى الواتس آب من حرق مدفن القمامة في العبور الجديدة من خط 10 بوابة 8 جمعية عرابي وان الحريق ضخم ومستمر من 3 ساعات وسبب وجود سحابة سوداء تغطي كل انحاء العبور، تم توجيه الشكوى لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث قام جهاز مدينة العبور الجديدة بالتعامل مع حريق مقلب العبور والسيطرة على الحريق من خلال سيارات قلاب واللوادر، وعمال تم الدفع بهم من جهاز المدينة للتعامل مع الوضع بالإضافة لقوات الحماية المدنية وقد بذل جهاز المدينة وقوات الحماية المدنية كل الجهد للسيطرة على الحريق بالمقلب العشوائي الذي يوجد به مخلفات وتم إزالة أسباب الشكوى في حينه وإبلاغ المواطن.

فيما يتعلق بشكوى أهالي قرية برج مغيزل منطقة المراح خلف المسجد العتيق بقرية برج مغيزل مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، من انتشار الناموس والذباب بسبب تراكمات القمامة الكبيرة بالقرية وخاصة مع وجود تجمعات مياه أيضا، تم توجيه الشكوى لمحافظة كفر الشيخ التي قامت على الفور بتوجيه سيارة شفط مياه وسيارات النظافة وإزالة أسباب الشكوى بالقرية.

وفيما يتعلق بشكوى مواطن من خلال رقمك واتس آب من تجمع وتراكم القمامة بطريق المقابر بقريه الماي مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، تم توجيه الشكوى للمحافظة التي قامت برفع تراكمات القمامة بنحو 40 طنا وإحاطة المكان بسور من الطوب البلوك الأبيض وزراعته بمشاركة من أهالي المنطقة.

شكوى مواطن من خلال رقمى واتس آب من تراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة بمنطقه ترعة الحجر وعدم اهتمام الوحدة المحلية بقرية البتانون مركز شبين الكوم محافظة المنوفية بجمعها ونشوب حرائق بها أكثر من مرة وخطورتها على صحة الأطفال ووجود محول كهربي بالقرب منها، تم توجيه الشكوى للمحافظة التي قامت برفع تجمع القمامة بصفة دورية من المنطقة المذكورة ومن أمام محول الكهرباء من خلال حملة مجمعة بمعدات وحدة التدخل السريع بمدينة شبين الكوم.

وتم رصد شكوى مواطن على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من تراكم القمامة بشارع مؤسسة الزكاة بعزبة النخل حى المرج، تم توجيه الشكوى لمحافظة القاهرة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة وتم عمل حملة لرفع التراكمات بطول الشارع.

شكوى مواطن من خلال رقمك واتس آب من تراكم القمامة بالعنوان ٣٢ شارع الرحمة صفط اللبن حى بولاق الدكرور، وتم توجيه الشكوى لمحافظة الجيزة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة ويتم رفع هذه التراكمات.

وشكوى مواطن من تراكمات القمامة بشارع العروبة أمام شارع نعيم رمضان الطالبية الهرم، تم توجيه الشكوى لمحافظة الجيزة حيث قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بالتعامل مع موقع الشكوى وتم ازالة أسباب الشكوى.

وشكوى مواطن من خلال خطى الواتس آب من تراكم القمامة على سور مدرسة أحمد أمين شارع شبين خلف رضا حلمى – حى ثالث الإسماعيلية، تم توجيه الشكوى لمحافظة الإسماعيلية التي قامت بتنفيذ حملة نظافة ورفع القمامة والرتش المتواجد على سور المدرسة.

وشكوى مواطن من تراكم القمامة بمساكن الشروق محافظة القاهرة خلف النادي الأهلي أمام عمارة رقم ٧٣، تم توجيه الشكوى لمحافظة القاهرة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة وتم رفع التراكمات.

وشكاوى أهل قرية كوم النور بميت غمر محافظة الدقهلية من الدخان الناتج عن حرق قش الأرز من فلاحي القرية طوال موسم حصاد الأرز، تم توجيه الشكوى لوزارة البيئة حيث تم عمل مسح شامل لنطاق محل الشكوى من أراضى منزرعة بالأرز وتبين بالمتابعة وجود حرق كامل لقش الأرز بحوض الدليل جمعية كوم النور وتم تحرير محضر إثبات الحالة باسم/أ. أ. ع. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وسجل المحضر برقم ٣٤٦٧٣جنح مركز ميت غمر لسنة ٢٠١٩.
الجريدة الرسمية