رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الأقصر يلتقي وفدًا من الصحافة السياحية البلجيكية

فيتو

التقى الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، بمجموعة من 8 صحفيين بلجيكيين متخصصين في تغطية الشأن السياحى من صحف ومجلات بلجيكية مختلفة ومنها لاليبر، وزودبرس، وترافل مجازين، وفيرس لافايز، وترندس تندنس.


وتهدف زيارتهم للترويج للسياحة الثقافية في الأقصر وأسوان وخاصة السياحة النيلية، واستعرض سعد خلال لقائه مشاكل السياحة في الأقصر والجهود المبذولة للتغلب عليها محليًا وعلى المستوى المركزى في القاهرة.

وأشار إلى الاحتفاليات العالمية التي تقام بالأقصر للاكتشافات الأثرية الجديدة وعلى رأسها الاحتفالية الأخيرة لمرور 90 عامًا على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بالبر الغربي والمهرجانات الدولية المختلفة التي تستضيفها الأقصر.

وأكد أن الأقصر تحظى بقدر كبير من الهدوء والأمن فهي بعيدة عن الأحداث في القاهرة ولكنها تدفع ثمن ما يحدث في العاصمة من المظاهرات والاعتصامات بالأضافة إلى الأحداث الأخيرة في سيناء فيؤدى نقل الإعلام العالمي لهذه الصورة لتحذير الحكومات رعاياها من القدوم إلى مصر إلى انعكاسات سلبية على أوضاع السياحة في الأقصر.

وأوضح سعد أن الإعلام العالمي له دور هام في الترويج لكل من الأقصر وأسوان مشيرا إلى عدد من المشروعات التي تسعى المحافظة لتنفيذها من خلال مد خطوط أكثر ما يزيد عن 40 خط طيران مباشر من وإلى الأقصر مع عدة دول، بدءًا بالخط ما بين الأقصر واوساكا اليابانية والخط ما بين اسطنبول والأقصر لإتاحة الفرصة أمام السياح لزيارة الأقصر وأسوان.
الجريدة الرسمية