X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
مصر للطيران تحتفل باليوم العالمي للطفل في جمعية للصم والبكم يونس المصري لعمال مصر للطيران: أنقذتم الطائرة الأوكرانية من كارثة القمص داود لمعي يتحدث عن احتياجات الكاهن بسيمنار المجمع المقدس كيفانيش تاتليتوج يصدم جمهوره بقرار جديد بشأن "العشق الممنوع" التحقيق مع المتهم الرئيسي بشبكة الجنس السادي في التجمع محافظ بورسعيد يشهد الاحتفال بيوم الطفل العالمي بمستشفي النصر (صور) فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمدينة قنا.. السبت القوى العاملة: أطلقنا 4 وحدات متنقلة لتدريب الشباب بمحل إقامتهم في القرى التحقيق مع 149 موظفًا بوحدات محلية وصحية ومراكز الشباب في الدقهلية نائبة تطالب بفلسفة لقانون الأحوال الشخصية حول كيفية حماية الطفل المشدد 6 سنوات لعاطل بتهمة ترويج مخدر البانجو في المرج غرفة الصناعة بتشاد: نمو القارة الأفريقية يمكنها من تسويق نفسها خارجيًا "غنيم"عثر على أوراق قضية خلع باسم زوجته المذيعة على ذمة آخر منذ١١عاما العلاج عن بعد يوقع الكشف على 317 مريضا بمستشفى الخارجة محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال التطوير بمدينة الطور (صور) حبس خفير ضبط بحوزته أسلحة نارية في الجيزة وزير قطاع الأعمال: تدشين كتالوج إلكتروني للمنتجات المصدرة لدول القارة الأفريقية محافظ البحيرة ومدير صندوق تطوير العشوائيات يفتتحان منطقة الكسارة برشيد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"تلميذة خلف الأسوار".. برافو محافظ كفر الشيخ!

السبت 19/أكتوبر/2019 - 12:49 م
 
"هيام عصام أحمد أبو الرجالة" تلميذة بريئة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي، التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ.. انتهى اليوم الدراسي أول أمس فاندفعت مع زميلاتها إلى الانصراف من المدرسة.. انطلقت من الفصل إلى الدور الأرضي ومنه إلى بوابة المدرسة..

عند البوابة اكتشفت أن حقيبتها خالية من بعض الكتب، فعادت مسرعة إلى فصلها ووجدت الكتب بالفعل وضعتها في حقيبتها، ثم أسرعت إلى بوابة المدرسة مرة أخرى وهنا وجدتها مغلقة! اعتقدت أن أحدا من قيادات المدرسة ربما لم يزل في مكتبه إلا أن جميعهم غادروا والمدرسون بل والعمال كذلك!

ساعة كاملة من الصراخ والبكاء دون مجيب حتى التقط بعض السيارة صوتها.. "عادل عبد الحي البانوبي" مواطن شهم عاني كي ينقذها، ووجدها أقرب إلى السجينة خلف أسوار البوابة الحديدية الكبيرة.. التقط صورا لها وهي على هذه الحال لإثبات الحالة وتوثيقها على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدها تسلق الأسوار وعاد بها إلى خارج المدرسة!

انتشرت القصة المذكورة على صفحات التواصل، وتأكد الدكتور "إسماعيل عبد الحميد طه" محافظ كفر الشيخ من الأمر، فقرر على الفور أمس -ودقيقة للبريئة "هيام" في هذا الرعب لا يعادله أي عقاب- استبعاد مدير المدرسة، وتحويل الموضوع إلى مديرية التربية والتعليم للتحقيق العاجل، وتم بالفعل إحالة المشرف العام ومعلم فصل الطالبة في الحصة الأخيرة، ونوبتجي الأمن إلى التحقيق لإهمالهم وعدم القيام بواجبهم!

بالطبع مدير المدرسة المقصود تعامل هو والذين معه كأنهم ينصرفون من "كشك سجاير" يخصهم.. وليس مع أطفال صغار يصل عددهم إلى المئات أو حتى العشرات يحتاج التعامل معهم إلى اليقظة الدائمة!

كل التحية للمحافظ بقراره الحاسم، ليقر في محافظته مبدأ الثواب والعقاب.. وننقل القصة السابقة لأكثر من سبب.. أولها تصاعد دور مواقع التواصل الاجتماعي، وليس كله خير إذ يساء توظيفه في أحيان كثيرة.. لكن التصاعد سببه الحقيقي تراجع الصحافة ووسائل الإعلام في الرقابة على أداء الجهاز الحكومي.. فيلجأ الناس للوسائل الأخري.. والثاني أننا بالفعل أمام حالة من التراجع في أداء عدد كبير من المحافظين لا يصح أن يستمر في بلد يسابق الزمن للنهضة الشاملة..

وهؤلاء كشفهم أمام الرئيس والحكومة واجب الفترة المقبلة.. وكما قال الرئيس نفسه "اللي مش قد المسئولية يمشي"!
لكن لا أحد في بلادنا يغادر بالإرادة الحرة المنفردة.. أبدا!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات