X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
السيطرة على حريق بمول الفورسيزون بالإسكندرية (صور) 8.2 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع تحرير 707 مخالفات للمخابز البلدية ببني سويف تعليمات خاصة للونش بمران الزمالك وتأهيل أوباما معلول وجيرالدو يظهران في مران الأهلي النصر يتأهل لدور الـ32 لبطولة كأس مصر وفاة شاب بسبب مشروب كحولي بالشرقية.. وتعزيزات أمنية بـ"كفر الباشا"(صور) ثلاثي الأهلي ينتظم في المران المسائي بالتتش الوطنية للإعلام: بث إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 على الهواء مباشرة فرجاني ساسي يطلب تأخير عودته للقاهرة 48 ساعة كامو يتقدم لجنوب أفريقيا بالهدف الثاني في مرمى غانا خدمة الـ TC برابطة الكنائس الإنجيلية تحتفل بمرور 5 أعوام على تأسيسها 5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بـ 4 أفدنة لتشوين قش الأرز بالدقهلية برنامج خاص لتجهيز شيكابالا وحامد قبل مواجهة إنبي إصابة مواطنين في حادث تصادم بالبحيرة عاشور: 200 ألف محام أعضاء بالجمعية العمومية عقب تنقية الجداول إسلام جابر يعود لتدريبات الزمالك فايلر: فخور بمنظومة الأهلي الاحترافية.. وكل ما يتردد عن انتقالات يناير اجتهادات حازم إمام يعود للمشاركة في تدريبات الزمالك الجماعية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضرائب الواتس تحرق لبنان.. مظاهرات عارمة في شوارع بيروت والحكومة تتراجع عن القرار

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 10:45 م
 مظاهرات عارمة في مظاهرات عارمة في شوارع بيروت وكالات
 
أصابت أنباء مجلس الوزراء اللبناني فرض ضرائب جديدة، ومنها ضريبة 750 ليرة على صفيحة البنزين، و6 دولارات على "الواتس آب" وكل تطبيقات التواصل الاجتماعي، حالة من الفزع بين اللبنانيين، فنزلوا إلى ساحة رياض الصلح في وسط بيروت بتظاهرة احتجاجية، رافضين سلوكيات الحكومة في فرض المزيد من الأعباء على كاهل المواطنين.

وطالب المتظاهرون السلطة بـ"الرحيل" بسبب ما وصفوه بوصول الفساد للحد الأقصى، داعين اللبنانيين من كل الأحزاب والطوائف، إلى ترك منازلهم والنزول إلى الشوارع تعبيرًا عن رفضهم للواقع الاقتصادي.

من ساحة رياض الصلح إلى جسر الرينج إلى الصيفي وصولًا إلى أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا، تنقل المتظاهرين بموازاة تحركات شعبية احتجاجية متفرّقة في مناطق عديدة، في خلدة والدامور والجبة والنبطية وصيدا والبقاع وكذلك في الضاحية، حيث قطع المتظاهرون طريق عام الغبيري - المشرفية بالإطارات المشتعلة، وكذلك في طرابلس المشهد لم يختلف عمّا يجري في بيروت، فقد أقدم شبان على قطع طريق ساحة النور في المدينة، وسط إصرار على عدم الخروج من الشارع.

وبعد "الفوران" الذي شهده الشارع، أعلن وزير الإتصالات محمد شقير أنّه "بطلب من الرئيس سعد الحريري تراجعت عن فكرة فرض ضريبة الواتس آب، ولن نقوم بأيّ زيادات".

أمّا وزير المال على حسن خليل، فقال لقناة الـ"LBCI": "لم يتخذ أي قرار داخل جلسة مجلس الوزراء حول وضع رسم على الواتس آب، بل كان هناك عدة أفكار وحتى اليوم لم يتخذ أيّ قرار بفرض أي ضريبة".

وأجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالًًا بالحريري وعرض معه التطورات الأخيرة في البلاد وتقرر عقد جلسة مجلس الوزراء غدًا في قصر بعبدا.

وخلال مرور موكب أكرم شهيب في مكان الاعتصام في وسط بيروت، أقدم بعض مرافقيه على إطلاق النار في الهواء، بعدما تجمهر المتظاهرون حول سيّارة شهيب الذي، بحسب ما نقلت قناة "الجديد" عن أحد المتظاهرين، أنّ "شهيب نزل محاولًا التحدّث إلى المتظاهرين، ولم يطلق مرافقوه النار باتجاه الناس بل أطلقوا النار في الهواء لإبعاد المتظاهرين عن سيارة الوزير التي تعرضت للتكسير".

وفي هذا السياق، غرّد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي "وليد جنبلاط" على حسابه عبر موقع "تويتر"، فقال: "إنّني طلبت من الرفيق أكرم شهيب تسليم الذين أطلقوا النار في الهواء ونحن تحت القانون لكن نطلب تحقيقًا شفافًا ونرفض الاعتداء على أيّ كان".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات