رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة تكشف تفاصيل أزمة إصابة تلميذة بالالتهاب السحائي

إلهام المنشاوي عضو
إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب

طالبت إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، وزارتي الصحه والتربية والتعليم ومحافظة الإسكندرية التعامل بشفافية في أزمة الاشتباة بالألتهاب السحائي للتلاميذ.


وقالت النائبة، في تصريحات لـ"فيتو" إن الأجهزة التنفيذية فشلت في مواجه الأزمة والتحرك السريع وإعلان ما يحدث اولًا بأولا، وهناك تعتيم إعلامي على ما يحدث وسط حالة من الذعر بين أولياء الأمور.

واضافت المنشاوي، انها صباح امس تلقت اتصالات هاتفية بوجود اشتباة بإصابة تلميذ بمدرسة كورنا بالتهاب سحائي وتوجهت إلى المستشفي للتأكد من الأمر ووجدت أن الحالة مصابة بأنلفونزا، ونشر ذلك لطمأنة المواطنين.

صحة الإسكندرية": لا وفيات من الالتهاب السحائي.. ونائبة تكذبه

واضافت النائبة، انها وجدت هجوم شديد عليها وقام أحد أولياء الأمور بتأكيد أن ابنتهم مصابة بألتهاب سحائي وموجوده في أحد المستشفيات الخاصة، وطلبت التواصل معه وبالفعل تواصلت معه وذهبت له في الساعات الأولى من صباح اليوم، وحصلت على تقرير من المستشفي بالإصابة وكذلك الأدوية التي تعالج به، وتأكدت من المستشفي بإصابة التلميذه بالتهاب سحائي، وقامت بنشر هذا الأمر وحجبت اسم التلميذة بناء على طلب والدها، مؤكده انها نشرت هذا أيضا للمصداقية والشفافية وعدم دفن رأسنا في الرمال حتى تتفافم الأزمة.

واشارات النائبة إلى انها فوجئت بقيام مديرية الصحه بنشر تقرير من نفس المستشفي عكس ما حصلت عليه وهو أمر يدعو للريب والشك ويثير أزمة أكبر، وأكدت انها فوجئت بمكالمة مع أحد المسئولين يتهمها بأثارة الرأي العام وكان ردها عليه أنه فشل واجهزته في معالجه الأزمة.

وقال مصدر بوزارة الصحة: إن التقرير الذي نشرته النائبة لا لوم عليها فيه لكن هناك خطأ من المستشفي وهي عدم كتابة كلمه اشتباة بدلا من "x" وهي علامة طبية تعني اشتباه وكان يجب التنبية على ذلك وكتابته بشكل صريح.
الجريدة الرسمية