X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة غدا.. انطلاق منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة بـ"موسم ممطر" و"جدار الصوت" إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناء الصور الأولى لمحتويات الكشف الأثري الجديد بسقارة.. وتجهيزات الإعلان عنه عمرو سلامة يحاور المخرج البريطاني تيري جيليام بمسرح الهناجر.. غدا افتتاح معرض "القاهرة.. أحبك" في سينما الهناجر بحضور محمد حفظي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"إسكان البرلمان": وثيقة تأمين على المبنى ٥ أدوار بـ ٣ ملايين جنيه

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 03:42 م
محمد المنسى - محمد حسنى - ريمون وجيه
 
أقرت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، عدة تعديلات على المادة (46) بمشروع قانون الحكومة بتعديل بشأن تعديل قانون البناء الموحد الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، ومنها تقديم طالب ترخيص البناء وثيقة تأمين بهدف درء المخاطر تغطي المسئولية المدنية عن الأضرار التي تلحق بالغير، وذلك على المبني المكون من خمس طوابق تشمل البدروم أو التعليات أيا كانت قيمتها أو المبنى الذي يتعدى قيمته 3 ملايين جنيه على أن تُزداد بنسبة 5% سنويًا، وذلك بدلًا من مقترح الحكومة بأن تكون قيمة المبنى 2 مليون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد برئاسة يسري المغازي، وكيل اللجنة، لمناقشة مشروع قانون بتعديل قانون البناء الموحد المقدم من الحكومة.

وتغطي وثيقة التأمين، حسب المادة (46)، المسئولية المدنية للمهندس والمقاول عن الأضرار التي تلحق بالغير بسبب ما يحدث بالمباني والمنشآت من تهدم كلي أو جزئي وذلك بالنسبة لمسئولية المهندس والمقاول أثناء فترة التنفيذ باستثناء عمالهم، ومسئولية المهندس والمقاول أثناء فترة الضمان المنصوص عليها في المادة 651 من القانون المدني.

واتفقت اللجنة على فتح المجال أمام المؤمن لمراجعة الرسومات ومتابعة التنفيذ عن طريق المجموعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء أو من تعهد إليه بذلك من المكاتب الاستشارية المقيدة بنقابة المهندسين لمراجعة الرسومات ومتابعة التنفيذ، طبقا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية، مع حذف شرط أن تكون هذه المكاتب مقيدة من خلال لجنة تُشكل بقرار من الوزير المختص بالإسكان.

وانتهت اللجنة أيضا إلى تحديد مدة استيفاء المراجعات (الملاحظات) بأن لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ تقديمها، وإصدار الوثيقة في مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تقديم الرسومات.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات