X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
خبير: البورصة تعاني أزمات طاحنة في غياب دور الدولة التحفيزي جهاز مدينة القاهرة يقدم خدمة جديدة للمواطنين بخصوص قراءات العدادات علاء رزق: الضرائب تمثل 12% من الناتج المحلي رئيس القومي للبحوث: منتدى القاهرة للعلوم منصة لتبادل المعلومات المشرف على الكرة بالمقاولون: شوقي غريب وراء طفرة المنتخب الأوليمبي الأهلي 2002 ضيفا على الزهور في تصفيات القطاعات الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش في دوري الجمهورية اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

4 حيل حياتية تساعدك في التخلص من الضغوط اليومية

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 05:35 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
تشعر كل ربة منزل مع نهاية اليوم بانسحاب الطاقة، والشعور بالإجهاد الشديد، والخمول، مع الضغط العصبي، الذي يكون أحيانا مصحوبا بآلام في الظهر أو المفاصل، مما قد يصيب البعض بالقلق والتوتر، خاصة عند التفكير في مهام اليوم التالي، وكيفية انجازها مع هذه الحالة الصحية السيئة، والأمر يزداد سوءا مع الأمهات العاملات.

خبيرة علم طاقة: استخدام الشموع يسحب الطاقة السلبية

وتشير دكتورة عبلة إبراهيم مستشار العلاقات الأسرية إلى أن تراكم وتعدد المسؤوليات السبب في ذلك، والحل يكمن في محاولة التخلص من كل المشاعر السلبية، واستعادة الهدوء النفسي، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال اتباع النصائح التالية.

حاولي الهرب من وقت لآخر خلال اليوم إلى هوايتك التي تجيدينها وتحبيها، فلتمارسيها مرة واحدة على الأقل في اليوم ولو لساعة.
فممارستك للهوايات يمتص الطاقات السلبية الموجودة بداخلك، ويمدك بالمزيد من الطاقة الإيجابية.

التعبد والتقرب إلى الله، من أفضل وسائل التخلص من أي ضغوط أو طاقة سلبية، فلتخصصي وقتا لتلاوة القرآن الكريم يوميا، وستلاحظين أن ذلك سيبعث الطمأنينة والراحة النفسية إلى قلبك وروحك، ويخلصك أيضا من الطاقة السلبية، ويمدك بطاقة هائلة تعينك على تحمل أي مصاعب أو ضغوط.
لتكثري من النوافل من الصلوات، مع ضرورة الانتظام في أداء صلواتك في مواقيتها.

مارسي بعض التمارين الرياضية بعد الأكل، بنحو ساعتين، فالرياضة تساعد الجسم على إفراز المزيد من هرمون الاندروفين، المسمى بهرمون السعادة، الذي يطرد الطاقة السلبية من كامل جسمك، ويجدد نشاطك.

الاسترخاء مطلوب مع نهاية اليوم، فلتخلدي إلى النوم بعد الغداء قليلا، حتى يمكنك استكمال يومك مع أفراد أسرتك، حتى وقت العشاء والنوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات