X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
الأمن العام يضبط مزارعا بحوزته 28 قطعة أثرية في المنيا "الرياضة" تنفذ قافلة تنموية كشفية لأهالي حلايب وشلاتين وأبورماد أبوريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالتأهل للأولمبياد المفوضين تحجز دعوى فصل موظفي الإخوان من الجهاز الإداري للدولة للتقرير القوى العاملة بالقاهرة تعلن عن 564 فرصة عمل للخريجين بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في تصادم مبكروباص وجرار زراعي بالدقهلية فصل الكهرباء عن 9 مناطق ببني سويف.. السبت محمد وهب الله: لجان بالمحافظات لتسجيل 5 ملايين بائع متجول رئيس قومي حقوق الإنسان يستقبل وفد حقوق صيني في زيارته لمصر الزراعة: ضبط أكثر من 18 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة خلال أسبوع الحجر الزراعي يبحث مع "فاو" إدخال نظام شهادات الفحص الإلكتروني افتتاح أول مدرسة ثانوية للتمريض في مدينة نويبع (صور) مصدر أمني يكشف تفاصيل إلقاء سيدة أسطوانة غاز على طفل في المنوفية "الأهلي المصري" يوقع بروتوكول تعاون جديد مع "مؤسسة مصر الخير" عامل يقتل دجالا في المنيا ويلقي جثته بالزراعات وزير الرياضة يكرم المصارع كيشو لفوزه بذهبية العالم والتأهل لأوليمبياد طوكيو 23 % زيادة في إيرادات منتجع الأهلي بمطروح ضبط مصانع غير مرخصة لـ«غش الزيوت والعسل والمخللات» بالشرقية ضبط المتهمين بسرقة أموال فندق بالدقي أثناء نقلها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترشيح يوسف شاهين لبطولة الخيط الرفيع

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:45 ص
يوسف شاهين يوسف شاهين ثناء الكراس
 
في مجلة الكواكب عام 1971 نُشر خبر يقول إن الناس كلهم يعرفون أن المخرج يوسف شاهين (رحل عام 2008) سيقوم ببطولة فيلم لأول مرة دون أن يكون هو مخرجه.

وكما نشرت المجلة كان المنتج جمال الليثى قد رشح يوسف شاهين لبطولة فيلم الخيط الرفيع أما الممثلة فاتن حمامة بعد عودتها للتمثيل وطلاقها من الممثل العالمى عمر الشريف.

وكان الموزع صبحى فرحات قد اشترى القصة من الأديب إحسان عبد القدوس وبدأ الإعداد لها.

سالت الكواكب شاهين: ألا تشعر بشيء في نفسك وأنت تعمل لأول مرة مع مخرج آخر؟
قال شاهين: الفن ليس فيه كبير وصغير وأننى سأكون سعيدا لو مثلت دورا مع أي مخرج آخر وأتلقى توجيهاته إذا أخطأت بمنتهى الاحترام لأن الهدف في النهاية الوصول بعناصر الفيلم إلى درجة ممتازة.

سأله محرر الكواكب: هل سبق لك التمثيل؟
قال شاهين: أيوة في فيلم لكن كان من اخراجى هو "باب الحديد". 

وسأله المحرر عن دوره في الفيلم؟
قال: إننى لم أتأكد بعد من إسناد الدور لى وعلى هذا لا يليق أن أتكلم في هذا الموضوع إلا بعد التحقق منه.

وما حدث بعد ذلك أن القصة عادت مرة أخرى إلى إحسان عبد القدوس الذي باعها ثانية إلى المنتج رمسيس نجيب وعهد إلى الفنان يوسف فرانسيس لكتابة سيناريو الفيلم وفى هذا يقول فرانسيس: هذا الفيلم هو أول لقاء لى مع فاتن حمامة وقد كلفنى المنتج رمسيس نجيب بكتابة السيناريو والسفر إلى فاتن بالخارج حيث تقيم والتعاقد معها.

كما اتفق مع المخرج هنرى بركات على إخراج الفيلم والتعاقد مع الفنان محمود يس على بطولته.. هنا رفع المنتج جمال الليثى دعوى قضائية يؤكد فيها ملكيته لحق إنتاج القصة وانه صاحب الحق فيها، إلا أن الكاتب احسان عبد القدوس رد بأنه سقط حق جمال الليثى في القصة بعد مرور خمس سنوات دون أن تخرج إلى النور.

وتم تصوير الفيلم ببطولة محمود يس وفاتن حمامة وتم عرضه نهاية عام 1971.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات