X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
رئيس المحكمة الدستورية: البشر جميعا ولدوا أحرارا نتائج مباريات الجولة الأولى بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية (صور) النيابة تأمر بضبط وإحضار متهم حاول تهريب 500 جرام ماريجوانا في المطار اخبار ماسبيرو | "الجندي" تطلب فصل خزينتي الإيرادات والمصروفات بـ"الجهة الإعلانية" 10 توصيات للمؤتمر الثاني لتعاونيات الإصلاح الزراعي الزمالك يتلقي إخطارًا من الاتحاد الأفريقي لكرة اليد وزير الآثار يكشف حقيقة دفن توابيت خبيئة العساسيف في ١٩٦٧ نشرة الأسعار اليوم السبت 2019/10/19 | سعر جرام الذهب | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك هندسة الزقازيق تساهم في تنفيذ مشروعات قومية بتكلفة 4 مليارات جنيه طائرة مصر للطيران الثالثة الجديدة تصل مطار القاهرة خلال ساعات "المجالس التصديرية" تعلن مشاركتها في المعرض الدولي للاستثمار "ميتشو" يعلن تشكيل الزمالك في المحاضرة الفنية "الصناعات اليدوية": نستهدف تقديم منتج قادر على المنافسة لتوفير وظائف للشباب رئيس "الوفد" يُطلق مبادرة جديدة للحوار مع جميع أعضاء الحزب تكريم العاملين المتميزين بالضرائب والجمارك في الإسكندرية فايلر يطمئن على حالة محمود متولي قبل مران الأهلي وزير الأوقاف: دولة القانون هي دولة العدل نائب رئيس المحكمة الدستورية: ٥ عقود مرت على ولادة العملاق الحامي للدستور ضبط أمين مخزن بإحدى الجامعات اختلس أكثر من 80 ألف جنيه في سوهاج



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

من أجل صحافة حرة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:05 م
 
من السهل أن تحقق صحيفة جديدة رواجا في التوزيع، طالما عبرت بصدق عن القضايا التي تشغل مواطنيها، همومهم ومشاغلهم، مشاكلهم، وإنجازاتهم، وأن تقدم المعلومة الصادقة، وتلتزم بالمهنية التي تفصل بين الخبر والرأى. ومن الصعب أن تحيا صحيفة فقدت ثقة القراء، واختارت أن تعبر عن إنجازات الحكومة، وأفضالها على المصريين، وتجاهلت المعارضة الوطنية، باعتبارها رجسا من عمل الشيطان!

يتحقق النجاح للصحيفة بقدر التزامها بالقواعد المهنية، التي تلزمها بالحرص على الدقة المتناهية في الخبر الصحفى من كافة جوانبه، وان تحترم آراء المخالفين.. وتعبر عن التيارات السياسية الفاعلة في المجتمع.

الصحافة الحرة وحدها هي التي تؤثر في الرأى العام وتتصدى للشائعات، وتؤدى دورها الفعال في نشر الاستنارة والتصدى للأفكار الخاطئة التي توارثتها الأجيال قرونا طويلة، ولم تعد من حقائق العصر ومتطلباته. وعندما يتوفر مناخ الحرية الذي يسمح بالتعبير عن الآراء المتباينة تتفتح الزهور، وتنضج مواهب الصحفيين ولا يستبعد المعارض منهم.

الصحافة الحرة تؤدى دورها الفعال في الرقابة على الأجهزة التنفيذية، وتكشف الفساد وتعرى الفاسدين، الصحافة الحرة تفيد الحاكم وتساعده على تحقيق مشروعه الوطنى، وتقربه من مواطنيه، ولا تعزلهم عنه. لأنها تضع في حساباتها ملايين المصريين.. ولا تصدر من أجل قارئ واحد.

الصحافة الحرة تحافظ على كرامة الصحفيين، وتفرض احترامهم على مصادرهم، حتى لو نشروا موضوعات عن أخطاء المصادر، ولا يستطيع المصدر أن يعترض ما دام الصحفى قدم المستندات التي تثبت مصداقيته.

الصحيفة الحرة تختار المسئولين حسب كفاءاتهم.. وليس الولاء للحكومة فقط، لأن الذين يصدرونها يحرصون على تحقيق نجاح لا يتحقق إلا بإدارة على درجة عالية من الكفاءة المهنية، وصحفيون ليست ميزتهم الوحيدة الطاعة العمياء لمن يديرون صحفهم من خارج مجلس تحريرها.

صحيح.. لا حل سوى إحداث تغيير شامل في المفاهيم.. قبل الأشخاص.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات