X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
رونالدينيو يتنبأ بمستقبل فينيسيوس جونيور مع ريـال مدريد اتحاد الكرة يحذر أندية الكأس من الانسحاب.. ويلوح بفرض غرامة 50 ألف جنيه وزير التموين ومحافظ البحيرة يفتتحان مركزا تجاريا باستثمارات 5 مليارات مباريات الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس مصر النقد الدولي: 3 مخاطر تهدد النظام المالي العالمي انطلاق عالمي لحملة الأوقاف "هذا هو الإسلام" "الشرقية للدخان" توافق على القوائم المالية.. وتقرر توزيع الأرباح على المساهمين برلماني: حجم الملابس الجاهزة المهربة من الخارج يتجاوز 50% نشرة الأسعار اليوم الخميس 2019/10/17 | سعر الذهب جرام | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضراوات والفاكهة والأسماك 10 تحديات قادمة تنتظر ميسي ضبط سائق بتهمة خطف الأطفال لسرقة مشغولاتهن الذهبية في بني سويف وزير الشئون الدينية الغيني يطالب بشمول حملة "هذا هو الإسلام" جميع دول العالم دورة تدريبية راقية للقضاء العسكري بمحكمة النقض الأهلي 2001 يواجه دمياط استعدادا للإسماعيلي في دوري الجمهورية سؤال برلماني للحكومة عن قيمة تالف الرصف بشوارع المرج تطورات تحركات الأهلي لاستقدام (قناع) مروان محسن مفتي صربيا: الإسلام جاءنا من مصر عن طريق التجار رئيس الوزراء للشركات الأمريكية: مصر دخلت مرحلة الشح المائي مدبولي يبحث مع رئيس بنك التصدير الأمريكي التعاون في الربط الكهربائي وتحلية المياه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محمود قابيل بمهرجان الإسكندرية: المؤسسة العسكرية لها الفضل فيما وصلت إليه

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:10 م
النجم الكبير محمود النجم الكبير محمود قابيل أدهم عاطف
 
شهدت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ندوة تكريم النجم الكبير محمود قابيل والتي أدارها رئيس المهرجان الأمير أباظة والناقدة انتصار دردير وسط حضور سينمائي كبير ضم الفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إنعام محمد على، وإيناس الدغيدي، والمخرج على عبد الخالق، والمنتج فاروق صبري، والسيناريست فيصل ندا، والفنان أحمد وفيق، والمنتج محسن علم الدين، والمخرج محمد عبد العزيز، ووفاء عامر، ونشوى مصطفى، ومنال سلامة، المخرج عادل أديب والمهندس أسامة الشيخ.

وبدأت الندوة بفيلم تسجيلي عن مشوار الفنان محمود قابيل الفني تلاها كلمة رئيس المهرجان الأمير أباظة والذي روى بداية علاقته به من خلال المهرجان في إحدى دوراته قبل 7 سنوات، فيما أكدت الناقدة انتصار دردير أن مشواره مليء بالتحديات بداية من التحاقه بالكلية الحربية في الوقت الذي ظن البعض أنه شاب مرفه مرورا بمشاركته في حرب الاستنزاف ثم اكتشاف يوسف شاهين له وترشيحه لبطولة فيلم "العصفور" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وكذلك وقوفه أمام كاميرا كبار المخرجين مثل حسن الإمام وهنري بركات، ومحمد فاضل.

كما واجه تحد آخر بعد سفره لأمريكا وانشغاله بمشروعه العائلي ثم عودته لمصر واستئناف نشاطه الفني.

من جانبه، وجه الفنان محمود قابيل الشكر للمهرجان وإدارته على تكريمه معبرا عن حبه للإسكندرية التي نشأ بها، مؤكدا أن الفضل الكبير لما وصل إليه في حياته يعود إلى المؤسسة العسكرية.

وأشار إلى أن الفن يمر الآن بفترة حرجة يطلق عليها عسكريا "فترة تعبوية" لإعادة تنظيم القوات وستتغير هذه الحالة عندما يعود قيمة المخرج ويسترد المنتج شجاعته.

وضمت الفنانة إلهام شاهين صوتها لقابيل مؤكدة أن سيطرة نوع واحد من السينما على الساحة وهي أفلام الأكشن ما هو إلا تقليد للسينما الأمريكية، مطالبة بعودة الفن الحقيقي.

وروت إلهام ذكرياتها في الأعمال التي شاركت فيها محمود قابيل مثل "لحم رخيص، دانتيلا، نجمة الجماهير" وأطلقت عليه ملك الرومانسية وآخر الرجال المحترمين.

فيما أكد المخرج الكبير على عبد الخالق أن محمود قابيل من النجوم الذي يهتم بأدق التفاصيل في مذاكرة أدواره وهو ما لمسه في أعمال جمعتهما مثل مسلسل "نجمة الجماهير" الذي قدمه أمام إلهام شاهين، وفيلم" يوم الكرامة" الذي يعتبره من الأدوار الصعبة لأنه كان يتحدث باللغة العبرية.

كما أشادت الفنانة وفاء عامر بشخصية الفنان محمود قابيل حيث كانت تتعلم منه في أحد الأعمال التي أنتجها زوجها المنتج محمد فوزي وهو مسلسل "كلمات" الذي حقق جماهيرية كبيرة في الشارع المصري وقت عرضه.

بينما تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي عن بداية علاقتها بمحمود قابيل عندما كانت مساعد مخرج في فيلم "وادي الذكريات" الذي قامت ببطولته شادية مشيرة إلى أن كل نساء الفيلم يحبونه.

وكشفت الدغيدي عن أنها كانت السبب في زواج قابيل من صديقتها واستمرت علاقة الصداقة بينهما حتى الآن، مشيرة إلى أنه لا يعرف الانهزام وهذا واضح في كل المعارك التي دخلها والمشكلات التي واجهته في حياته.

وأضافت الدغيدي أن محمود قابيل يعوض أدوار الجراندات التي اختفت في السينما، بل أصبح هناك صعوبة في إيجاد فنان نجم يقدم دور الأب.

وأكدت الدغيدي على أنه رغم عمله بالفن سنوات طويلة إلا أنه ما زال خجولا في الوقت الذي يزيل الفن الخجل من داخلنا.

وفي نهاية الندوة، قام المنتج فاروق صبري والمنتج محسن علم الدين بتسليمه درع تكريم غرفة صناعة السينما.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات