X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
الهلال يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته من السد 2/4 محمود علاء والونش يقودان دفاع الزمالك أمام جينيراسيون توقف طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي بسبب الأمطار (فيديو وصور) مدحت العدل بعد تأجيل القمة لنهاية الدور الأول: ما رأيكم دام عزكم نتائج الجولة السابعة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 الأهلي 2000 يهزم الغابة برباعية في مباراة الـ 25 دقيقة التعادل 2/2 يحسم لقاء وادي دجلة ومصر المقاصة "الحرية المصري" يعد ورقة عمل لتوجيه الرأي العام الدولي نحو إدانة أردوغان رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد 3 نوفمبر كواليس تصوير هبة عبد الغني حكاية "ما تيجي يا مليجي" محافظ الغربية: حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم على رأس أولويات الجهاز التنفيذي الداخلية بعد هطول الأمطار: معرفة أماكن الازدحام عبر تطبيق الهواتف الذكية "مستقبل وطن" إطلاق الملتقى الشبابي الأول بعنوان "الوعي.. مستقبلنا" محافظة الدقهلية: ٩٧٨ مليون و٥٦٣ ألف جنيه لتمويل المشروعات بالمحافظة الحرية المصرى يوقع بروتوكول مع "تعليم الكبار" لمواجهة "الأمية" انطلاق القافلة الدعوية المشتركة الـ14 بين الأزهر والأوقاف.. الجمعة 10 صور ترصد توزيع قروض ومساعدات زواج وكراسي متحركة على أهالي الشرقية عاشور يؤدي جلسة في الجيم ومروان يواصل التأهيل بمران الأهلي إحباط تهريب منشطات جنسية وشاشات بميناء الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على المخاطر التي يواجهها التأمين في مصر وأهم الاستثناءات

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 05:17 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية جمال عبدالناصر
 
التأمين عقد رسمي بين طرفين، أحدهما (حامل الوثيقة) الذي يقوم بشراء بوليصة تأمين من الطرف الآخر (شركة التأمين) مقابل تكلفة هي قسط التأمين، ويتم سداد هذه البوليصة مقابل المال في حالة حدوث بعض أحداث المخاطرة المذكورة أو المشمولة في البوليصة.

يتم عقد التأمين قبل وقوع أحداث مخاطرة محددة، وتدفع شركة التأمين لحامل البوليصة في حالة الخسائر المتكبدة من أحداث المخاطرة المعلنة أو المشمولة بالوثيقة.

وهناك 3 أنواع من المخاطر الشخصية:

1- معدل الوفيات

الموت مؤكد، ولكن التوقيت ليس كذلك، تشير إحصائيات مخاطر الوفيات إلى الوفاة المبكرة، لا سيما بالنسبة إلى المعيلين أو أصحاب الدخل الرئيسيين، على سبيل المثال، فإن وفاة صاحب الدخل الرئيسي (غالبًا رب الأسرة) سوف يترك الناجين في الأسرة مع دخل أقل للبقاء على قيد الحياة بعد ذلك.

يشكل حادث (الوفاة) خطرًا حال عدم وجود التأمين، حيث يتحمله بالكامل من كان يعولهم الشخص الذي يتوفى، وقد يتعذر على المعالين تغطية نفقاتهم المعتادة مثل دفع الرهن العقاري أو الإيجار أو الضروريات الأساسية مثل الطعام والملابس أو تكلفة رعاية الأطفال بالمنزل أثناء العمل. حتى لو لم يكن فقدان الدخل بسبب الوفاة يؤدي إلى الشلل المالي، فقد يتسبب ذلك في تدهور كبير في مستوى معيشة المعالين.

التأمين وسيلة لحماية مستوى المعيشة لأولئك الذين يعتمدون على دخل رب الأسرة المستمر (أو ثروته)، ومن ناحية أخرى، فإن العيش لفترة طويلة جدًا يمثل خطرًا مثل الوفاة، وبالتالي فإن الأمر يتعلق بالتأمين أو الحماية ضد تجاوز مدخراتنا. ربما يتراكم لدينا قدرًا كبيرًا من الثروة بحلول وقت التقاعد. ومع ذلك، إذا عشنا لفترة طويلة، فقد ينفد المال قبل أن نموت. لذا يمكن استخدام المعاشات أو الترتيبات المماثلة لتوفير دخل بديل يتم دفعه طالما بقينا على قيد الحياة.

تعرف على آليات وضوابط عمل التأمين وفوائده

2- الصحة

المخاطر الصحية هي الظروف الصحية التي تتطلب علاجات طبية غالية الثمن، ويمكن تقسيم المخاطر الصحية إلى فئتين: قصيرة الأجل وطويلة الأجل،

- المخاطر الصحية قصيرة الأجل هي نفقات طبية متغيرة في السنة التي يغطيها التأمين الصحي عمومًا.

- المخاطر الصحية طويلة الأجل هي النفقات المتكبدة للحفاظ على أنشطة المعيشة اليومية، مثل التمريض بالمنزل أو الرعاية الطبية المنزلية.

وبشكل عام، يتم تغطية مخاطر الرعاية الصحية طويلة الأجل عن طريق التأمين على الرعاية الصحية طويل الأجل لغرض دفع التمريض بالمنزل أو الرعاية الطبية المنزلية التي قد يتحملها المؤمن له في المستقبل.

3- الملكية والمسئولية

نحن نملك المنازل والسيارات والأشياء الثمينة التي قد تحترق أو تصطدم أو تنكسر أو تتعرض للسرقة، ويوفر التأمين على الممتلكات والمسئولية تغطية للأصول المادية الشخصية ضد هذه الأضرار المختلفة، وفي بعض الأحيان يكون إجباريًا على أصحاب المنازل أو التأمين حال الرهن العقاري من قبل المقرضين، والتأمين الإجباري على السيارات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات