X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
ضبط 3 عاطلين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات في القليوبية "الإسكان" تعتمد مشروعا عمرانيا لـ"نيوجيرسي" بالعاصمة الإدارية بدء فعاليات مشاركة الجناح المصري بمؤتمر التغليف والتعبئة في بيروت (صور) مرصد الإسلاموفوبيا يطلق الإصدار الأول من المؤشر الربع سنوي نائبة تخاطب رئيس الوزراء لتثبيت المنتدبين بمصلحة الجمارك محمد البشاري: نحتاج إعادة بناء ثقافة تدبير الاختلاف من جديد ورشة عمل عن "آليات مواجهة الإسلاموفوبيا" بثاني أيام المؤتمر العالمي لدور الإفتاء اخبار ماسبيرو | ختام الدورة "٢" لتدريب الأئمة في التليفزيون أسعار الألبان اليوم 2019/10/15.. والسائب يسجل 14 جنيها "الآثار" تحدد حرم مدينة باب الأثرية بأسوان اسعار البقوليات اليوم 2019/10/16.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها رئيس هيئة البترول يتفقد جناح "بتروجت" في مؤتمر موك بالإسكندرية (صور) بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا منطقة القاهرة لكرة القدم تكرم رئيس ميناء القاهرة الجوي بورصة الدواجن الرئيسية اليوم.. أسعار الدواجن اليوم 2019/10/16 السيسي يعرب عن تمنياته بدوام الصحة لأمير الكويت "العدل" تحيل مديرة الشئون القانونية ومحامية بجامعة المنصورة للمحاكمة شباب إنبي يستضيف الطلائع في دوري الجمهورية الجزار يشدد على سرعة تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هلاوس "ثورية"!

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 12:31 م
 
الثورة والثوار من أطهر ألفاظ لغات العالم ولا علاقة لها بالهبوط بها إلى مستوى وضيع لا يليق إلا بأصحابه ولا علاقة لها بمعنى الثورة، التي كانت حتى وقت قريب تعني الثورة على المحتل أو الثورة على التخلف أو الثورة على الجهل أو الثورة على البيروقراطية والروتين أو الثورة على التصحر بزراعة الصحراء! بينما تحمل قائمة ثوار العالم "جيفارا" و"مانديلا" و"بن بيلا" و"لوممبا" وطبعا قبلتهم جميعا باعترافهم الزعيم المصري العربي "جمال عبد الناصر"!

كائن على كوكب الأرض اسمه "توكل كرمان".. تقول إن سفر الرئيس "السيسي" هو هروب من الأوضاع في مصر! وبالطبع لا تعرف أو تعرف وتستهبل.. أن السفر في هذا التوقيت التزام رئاسي مصري بحضور اجتماعات الجمعية العامة منذ سبتمبر 2014 ! أي إنه ليس محددا سلفا قبلها بأيام ولا حتى بأسابيع وإنما محدد قبل 5 سنوات كااااملة!

قبل "التوكل" على الله والرد على "كرمان" نسوق إلى القارئ العزيز بعض هلاوس ثورية أخرى.. فمنهم من يقول "إيه الأعداد دي كلها.. أكبر من 30 يونيو بكتير أوي أوي"، وآخر: "شكل الحكاية جد فعلا فعلا فعلا يا رجالة"، وثالث "الشعب كله في الميادين"!

بالمناسبة: التعليقات الثلاثة السابقة من متثورين ليسوا فعلا من الإخوان.

لكن السؤال: ما الذي أوصلهم إلى هذا الحال من التدهور العقلي السريع؟ بلغ بلغة أطباء الطب النفسي إلى حدود الضلالات أو الهلاوس السمعية والبصرية؟ في تقديرنا الشخصي إنهم يقولون كلاما يصدقونه وهنا الخطورة! لماذا؟ لأنهم تركوا عقولهم الفترة السابقة تشحن على الطاير من كل مكان، إلا أي جهة تؤيد الرئيس "السيسي" وساعة بعد ساعة ويوم بعد يوم وشهر بعد شهر بلغوا هذه الحالة المرضية الصعبة التي جعلتهم يصدقون فعلا أو يتصورون في التوقيت نفسه لكلام مخبولة إسطنبول!

لا يصح وصفها بالناشطة اليمنية.. ما نراه من أهل اليمن ورغم أزمتهم خوفا على وحبا في مصر، يُكتب عنه صفحات وصفحات واليمن الطيب لا يصح أن تنسب له كائنات كتلك!

السؤال: متي يذهب هؤلاء للأطباء ويقتنعون أنهم مرضي نفسيون؟ وأن الإهمال في مثل هذه الحالات قد يذهب بصاحبه إلى ما هو أسوأ؟ وإن منهم من قد نراه في ساحات الحسين والسيدة يمسك بعصا قذرة وبملابس ممزقة تحمل رسومات سريالية يصرخ ويقول:
"أنا مينا موحد القطرين وأحمس جاي ورايا"!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات