X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو) مصرع "شيخ بلد" وإصابة شخصين آخرين في تصادم سيارتين ببني سويف تظاهرات لبنان تشتعل في يومها السابع.. الجيش يتدخل لفتح الطرقات وإعادة الحياة لطبيعتها.. متظاهرون يرفضون إخلاء الساحات.. ومناوشات بين القوات والمحتجين في عدة مدن الزمالك يواجه جينيراسيون غدا بزيه الرسمي منتخب الشباب يواجه الشمس وديًّا.. السبت مرور الجيزة يحرر 179 مخالفة تجاوز سرعة «رادار» محسن محيي الدين يستعد لتقديم مسرحية "محدش يقدر علينا" منتخب الشباب يتعادل 1/1 وديا أمام أبو قير محافظ الفيوم يتفقد عمليات "التدوير" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي انتشال جثة فلاح من مصرف البطس بالفيوم تشكيل تشيلسي وأياكس بدوري أبطال أوروبا محافظ الإسكندرية يوافق على توسعات بـ6 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه انطلاق منتدى الأعمال الماليزي بحضور سفير كوالالمبور بالقاهرة قرارات لجنة مسابقات القسم الثاني في أول اجتماعاتها لاعب الأهلي يجري أشعة للاطمئنان على ركبته بعد إصابته بالتدريبات أسامة شلبي: إقبال كبير على مشروع العين السخنة الفترة القادمة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 أخطاء تقع فيها وراء شراهتك في الأكل.. احذرها

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 09:40 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
من المشكلات التي يواجهها من يعانون من الوزن الزائد، عدم قدرتهم على السيطرة على شعورهم المستمر بالجوع، الأمر الذي يضعف من عزيمتهم خلال رحلتهم في التخلص من أوزانهم.

الصلصال والنعناع والياسمين لمواجهة الشراهة في الأكل

وتؤكد دكتورة تيفاني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن هناك ثلاثة أسباب وراء الإصابة بالشراهة.

الملل
يصيب البعض حالة من الملل، تفرز الإفراط في تناول الطعام، ثم اعتياد الأمر، فتجد نفسك في غفلة تتناول وجبة خفيفة بعد وجبة خفيفة أثناء مشاهدة التليفزيون أو قراءة كتاب، أو عندما لا تجد شيئا تفعله.

- ولتواجه الشراهة الناتجة عن الملل، يمكنك محاولة تناول كوب من الماء بدلا من التهام المزيد من الطعام، كذلك لتجعل الوجبات الخفيفة صحية، كتناول الفواكه والخضراوات الطازجة.

الإجهاد
عندما نشعر بالإجهاد يلجأ البعض لتناول المزيد من الأكل، فهذا يمدنا بالطاقة، فيشعرنا أننا في حال أفضل، فالبعض يلجأ للأكل والاستمرار في تناوله كلما شعر بالإجهاد، وكثيرا ما يلجأ للأكلات المفضلة لديه، وأشهرها الآيس كريم، فهو يجعل يوما سيئا في العمل يبدو أفضل بكثير.

- ولكن ما لا تعرفه أن هذا الشعور المصاحب لتناول الآيس كريم شعورا مؤقتا سرعان ما يزول، بل إنه سيضيف إلى جسمك المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

أطعمة في المنزل بكثرة
يحتفظ الكثيرين بأعداد كبيرة من الأطعمة والحلويات، وهذا يجعلها في متناول أيدينا طوال الوقت، فتمتد أيدينا عليه بسهولة، ويعتاد الكثيرين الأمر دون توقف.

- لذلك احرص على عدم تخزين المواد السكرية والحلويات، ولتبعدها قدر الإمكان عن نظرك في المنزل، ولتستبدلها ببعض الأطعمة الصحية كالخضراوات والفواكه الطازجة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات