X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون غدا.. قرعة أمم أفريقيا لليد بتونس بمشاركة ١٧ منتخبا الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة وادي دجلة..تعرف على التفاصيل رئيس جهاز القاهرة الجديدة يترأس حملة للقضاء على تعديات الطرق تعادل سلبي بين الإسماعيلي وحرس الحدود بالشوط الأول اخبار ماسبيرو.. بدء إذاعة "أبطال النصر" على البرنامج العام غدا إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بملوي ضبط 14 من ممارسي البلطجة وإعادة 6 دراجات نارية مبلغ بسرقتها خلال 24 ساعة فحص 633 حالة خلال قافلة طبية بـ"جفادون" في بني سويف (صور) 4 معلومات عن والد الفنان أحمد مكي الراحل انتهاء تصوير فيلم "بالأبيض والأسود" في ستوديو النحاس (صور) شعبة الملابس الجاهزة تطالب بدعم صغار المستثمرين إحباط محاولة تهريب مخدر الآيس داخل طرد في مطار القاهرة "إرادة جيل" ينظم دورة الوعي السياسي بحضور١٥٠شابا وفتاة يسيتش يعلن تشكيل الإسماعيلي أمام حرس الحدود بالدوري الاتحاد السكندري يتعادل إيجابيا مع وادي دجلة بالدوري الجندى المجهول بالإسكندرية يحكي بطولات حرب أكتوبر المجيدة مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادثي سير ببني سويف



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صوت المعركة!

السبت 21/سبتمبر/2019 - 01:14 م
 
لا مكان في المعارك إلا لأصوات المعارك.. كل أحاديث المراجعة أو العتاب رغم أهميتها وصحتها مؤجلة ولا وقت ولا مجال لها في تلك اللحظة.. الأزمة الحقيقية هو عدم معرفة الفرق بين مظاهرات تنظيم وبين غضبة شعب! مظاهرات تنظيم له ثأر مع الدولة المصرية ذاتها ومع الشعب المصري نفسه..

صحيح قد يثير ذلك لعاب البعض وقد سال لعاب البعض فعلا.. إلا أن المحصلة مئات هنا ومئات هناك.. المواطن العادي الذي يعاني ويشتكي لا علاقة له بما يجري.. صبر في السابق وينتظر نتاج صبره الآن، ويقف إلى جانب وطنه قبل كل شيء، ويدرك حجم ما يجري..

والمثير أنه يدركه بالفطرة.. فلا أعلام يشرح التفاصيل، ومن يشرحون كثيرون منهم بينهم وبين الناس جدار كبير!

لا وقت في المعارك إلا للمعارك.. التفاف واصطفاف.. وحده وتوحد.. ورغم أن ما جرى لم يفاجئنا وقد قلنا مئات المرات -نعم مئات المرات وبلا مبالغة- إنهم لن يتركوا مصر تعمر سيناء على حدود العدو ولا تطور جيشها وتحدث قدراته، ولن يتركوا خبرات النووي تصل إلى مصر، ويكون لها من جديد مدارس وجامعات وكوادر وعلماء، ولن يتركوا مصر تعيد التصنيع الحربي إلى مستواه السابق، فتبني فرقاطات وتتكامل مع الصناعات العسكرية الروسية!

كثيرة هي الأسباب.. فلا الأمريكان ولا الإسرائيليون ولا الأتراك ولا الأسرة الحاكمة في قطر ولا الإخوان بالطبع يعنيهم حال المصريين وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية إلا أن كانوا يريدونها في أسوأ حال.. إنما الأسباب كما ذكرنا بعضها وغيرها كثير وهي كلها أسباب أيضا عند شرفاء المصريين وهم الأغلبية الكاسحة الكاسحة من شعبنا لأن يكون شعارها اليوم.. الوحدة الوحدة.. الاصطفاف الاصطفاف.. فلا صوت يعلو فوق صوت الوحدة الوطنية والحفاظ على مصرنا.. هذه معركتنا الأساسية اليوم!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات