X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
"إرادة جيل" ينظم دورة الوعي السياسي بحضور١٥٠شابا وفتاة يسيتش يعلن تشكيل الإسماعيلي أمام حرس الحدود بالدوري الاتحاد السكندري يتعادل إيجابيا مع وادي دجلة بالدوري الجندى المجهول بالإسكندرية يحكي بطولات حرب أكتوبر المجيدة مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادثي سير ببني سويف نيكي ميناج تشعل مواقع التواصل بتصريحها عن السعودية وزير الرياضة ومحافظ مطروح يضعان حجر الأساس لمعسكر الشباب الصيفي بشاطئ كليوباترا أمن الجيزة يضبط 80 متهما ورفع 162 حالة تعدى على الطريق بالطالبية الزمالك يختتم تدريباته استعدادا للمقاولون وغياب رباعي الفريق تأهل 5 مصريات لدور الـ16 بالبطولة الدولية للريشة الطائرة الإسكان: 450 مليون جنيه لصرف تعويضات المواطنين لتطوير مجرى العيون نتائج الجولة العاشرة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2001 سباحة الزمالك تحصد المركز الرابع في بطولة العالم للاحتياجات الخاصة غرفة التطوير العقارى تستبعد انخفاض أسعار الشقق الفترة المقبلة بسبب خلافات مالية.. مقتل شاب على يد عاطل في دار السلام الشافعى وكيلا لنقابة الأطباء.. وعبد الحميد أمين الصندوق برلماني: أراضي الأوقاف تدر للدولة مليارات الجنيهات حال استغلالها هاشتاج «مليون سلامه يا خطيب» يتصدر تويتر إعلام سوهاج يدشن حملة مكبرة للقضاء على مخدر "الإستروكس"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحرب في الخليج!

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 12:49 م
 
أمريكا التي تزعم أنها تعرف كل صغيرة وكل كبيرة تجري على كوكب الأرض وتمتلك كل هذه الأقمار الصناعية التي تجوب سماوات المنطقة والعالم، والتي تملك من أجهزة الرصد ما قالت إنه يعرف دبيب النمل، والتي زعمت سابقا أنها تعرف خصوصيات زعماء بالمنطقة، نقول إن أمريكا هذه لا تعرف من الجهة التي أطلقت أو من أي جهة أطلقت الصواريخ التي أصابت مصافي نفط شركة "أرامكو"!!

ثم انتقل الأمر إلى اتهام دول أخرى بالقيام بالهجوم غير الحوثيين باليمن، ولم يتوقف الاتهام عند إيران بل بلغ أيضا الأمر اتهام العراق!

لم يتوقف التهريج عند ما سبق بل يؤكد "ترامب" أنه "لم يعد السعودية بالدفاع عنها" وأنه "مستعد لذلك أن دفعت السعودية"! في تدني للقوة العظمى في العالم لم يسبق له مثيل!

السعودية تأثرت بالقطع مما جرى اقتصاديا وأمنيا وسياسيا، والعالم تأثر بالارتفاع المفاجئ لأسعار النفط الذي تجاوز الـ 20 % مرة واحدة وبالتالي ستوافق السعودية -التي وصلها بومبيو اليوم- على أي عرض تؤمن به حدودها ومصالحها!

السؤال: ما الثمن؟ وكيف الثمن؟ وإلى متى؟ أن كان خيار التفاهم والسعي للتعايش مع إيران مستحيلا لأسباب عديدة ليس هنا مجالها فلماذا يترك اقتراح مصر بالجيش العربي المشترك؟

صحيح الرئيس السيسي عندما قدم الاقتراح لم يقصد تهديد أحد به، لكن الاقتراح نفسه لكي يتم سيمر على الأزمات العربية المشتعلة ويجب إطفاؤها أولا قبل الشروع في التعاون بين الجميع، وبالتالي كان الأمر مدخلا عمليا ذكيا لحل الأزمات!

على كل حال الساعات وليس الأيام القادمة حاسمة جدا.. وكما تحزننا الحروب والمعارك يحزننا أيضا أن ينهب الأعداء ثروات وأموال أمتنا وشعوبنا.. ولا نملك الا الدعاء بإلهام القادة العرب الصواب كله وأن يحفظ بلادنا العربية كلها!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات