X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
مرصد الإسلاموفوبيا يطلق الإصدار الأول من المؤشر الربع سنوي نائبة تخاطب رئيس الوزراء لتثبيت المنتدبين بمصلحة الجمارك محمد البشاري: نحتاج إعادة بناء ثقافة تدبير الاختلاف من جديد ورشة عمل عن "آليات مواجهة الإسلاموفوبيا" بثاني أيام المؤتمر العالمي لدور الإفتاء اخبار ماسبيرو | ختام الدورة "٢" لتدريب الأئمة في التليفزيون أسعار الألبان اليوم 2019/10/15.. والسائب يسجل 14 جنيها "الآثار" تحدد حرم مدينة باب الأثرية بأسوان اسعار البقوليات اليوم 2019/10/16.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها رئيس هيئة البترول يتفقد جناح "بتروجت" في مؤتمر موك بالإسكندرية (صور) بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا منطقة القاهرة لكرة القدم تكرم رئيس ميناء القاهرة الجوي بورصة الدواجن الرئيسية اليوم.. أسعار الدواجن اليوم 2019/10/16 السيسي يعرب عن تمنياته بدوام الصحة لأمير الكويت "العدل" تحيل مديرة الشئون القانونية ومحامية بجامعة المنصورة للمحاكمة شباب إنبي يستضيف الطلائع في دوري الجمهورية الجزار يشدد على سرعة تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وفد اتحاد الصناعات يبحث تعزيز التعاون مع الرابطة الألمانية لصناعة السيارات مدرب شباب الأهلي يعدد مكاسب الفوز بسباعية على المطرية وزير الإسكان يشدد على عدم التعامل مع الشركات المتقاعسة مستقبلا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اتحاد الناشرين: الوصول لرءوس قراصنة الملكية الفكرية أكبر تحدياتنا

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 08:40 م
الناشر سعيد عبده الناشر سعيد عبده محمود سعيد
 
يواصل اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الناشر سعيد عبده، خطوات وجهود مكافحة انتهاك الملكية الفكرية، وعملية تزوير الكتب الممنهجة، وذلك بعدما تم مصادرة العديد منها خلال الفترة الأخيرة، وتحرير محاضر بالوقائع، وإحالة الكثير منها إلى النيابة لتباشر التحقيق.

وقال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه تم تحرير أكثر من 50 قضية تتعلق بانتهاك حقوق الملكية الفكرية خلال الشهر الماضي، مشيرا إلى أن أكبرها كانت قضية العثور على 1200 كرتونة بها كتب مزورة قبل طرحها في المنافذ.

1400 قضية تزوير
وأوضح "عبده" في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، إنه منذ انتخاب المجلس الحالي للاتحاد في يناير من العام الماضي، تم توثيق 1400 قضية تزوير وانتهاك لحقوق الملكية الفكرية، مؤكدا أنهم يعدون حاليا مشروع قانون يتعلق بالملكية الفكرية لعرضه على البرلمان.

قانون الملكية الفكرية
وأضاف أن مشروع القانون يهدف إلى التمكن من مصادرة أدوات الطباعة التي يستخدمها المزورين، وتغليظ العقوبة على رءوس والكبار في جريمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

سلبية الناشر
وأشار رئيس اتحاد الناشرين إلى أن ثقافة بعض الناشرين تجعله لا يقوم بالإبلاغ عن من يقومون بتزوير إصداراته: "في ناس تيأس وتقول ما أنا مش هوصل لحاجة.. وفي بعض الناشرين مبيكملش إجراءات المقاضاة بعد النيابة.. يتطلب منه بعد ذلك رفع قضية على المعتدى عليه.. ومعظم القضايا لا تصل لنتيجة لأن صاحب الحق الأساسي مبيدورش عليه".

رفع الوعي والثقافة
في السياق ذاته أكد "عبده" أنهم يعملون حاليا على رفع ثقافة الناشر والجمهور بحقوق الملكية الفكرية من خلال اطلاعهم على واجباتهم وحقوقهم في ندوات ثقافية، ولقاءات وأنشطة فكرية، وذلك على مستوى الوطن العربي بالتعاون مع وزارة الثقافة واتحاد الناشرين العرب.

بعد انتشار ظاهرة التزوير.. "اتحاد الناشرين" يبدأ حملة للتوعية بحقوق الملكية الفكرية


التحدي الأكبر
وأكد أن أكبر تحدي يواجه اتحاد الناشرين المصريين، هو الوصول لرءوس وقراصنة التزوير وانتهاك الملكية الفكرية في مصر، قائلا: "قرصنة الملكية الفكرية زي تجارة المخدرات مكسب فاحش والقانون ضعيف".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات