X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
في الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحار "Maleficent: Mistress of Evil" لأنجلينا جولي يطيح بـ"Joker" من شباك التذاكر إيهاب جلال يدرس بطل سيشل بالفيديو قبل مواجهة الكونفدرالية اليوم.. منتخب الشباب يتدرب صباحًا ويتوجه للإسكندرية جهاز بدر: إخلاء المدينة من التوتوك والتصدي للعشوائية بكل قوة قضايا الدولة تنظم اليوم ندوة "الولاء والانتماء" بمناسبة احتفالات أكتوبر بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم منزل وحوش مواشي بأسيوط محافظ جنوب سيناء في جولة ليلية بمدينة شرم الشيخ (صور) "الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي تعرف على سعر الفائدة بحساب توفير البنك الأهلي المصري حملات موسعة تضبط 10 آلاف و889 مخالفة كهرباء ومسطحات خلال 24 ساعة مصدر ملاحي: نمتلك أحدث الأجهزة الملاحية في العالم برلماني يضع روشتة لمواجهة أجهزة قياس السكر المغشوشة بالأسواق عمرو محمود ياسين يكشف كواليس "نصيبي وقسمتك" في "معكم" (صور) "رجال الأعمال" تعقد اليوم مائدة مستديرة مع الغرف العربية المكسيكية للصناعة الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور)

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 09:14 م
محمد فودة
 
بدأت منذ قليل، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية "فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية" والذي يقام بمشاركة ٥٥ دولة من مختلف دول العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستهلت الجلسة الختامية بتلاوة من آيات الذكر الحكيم للشيخ أحمد الكومي من أئمة وزارة الأوقاف.

واعظات الأوقاف تؤكد على دور المرأة في تربية النشء لمواجهة الفكر المتطرف

وأجمع الحاضرون على أن قضية المواطنة المتكافئة تعد أهم عوامل استقرار الدول والحفاظ على أمنها وأمانها.

وحصلت فيتو على "وثيقة القاهرة للمواطنة" التي ستعلن عنها وزارة الأوقاف في الجلسة الختامية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فقه بناء الدول رؤية فقهية عصرية، وأكدت على التالي:

- أن المواطنة عطاء وانتماء واحترام لكل شعارات الدولة، من علمها ونشيدها الوطني وسائر شعارتها المادية والمعنوية.

- ضرورة احترام الدستور والقانون والنظام العام للدولة ومؤسساتها.

- احترام عقد المواطنة بين المواطن والدولة سواء كان مسلم في دولة ذات أغلبية مسلمة أم في دولة ذات أغلبية غير مسلمة.

- أن فقه المواطنة لا ينحصر في محور العلاقة بين أصحاب الديانات المختلفة، وإن كان العمل على ترسيخ أسس العيش المشترك بين أصحاب الديانات المختلفة أحد أهم مرتكزاتها.

- أن مفهوم المواطنة يتسع لتحقيق جميع أنواع العدالة الشاملة بين المواطنين جميعا بعدم التفرقة بينهم على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو المذهب.

- ضرورة العناية بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وإعلاء قيم التكافل المادي والمعنوي بين أبناء الوطن الواحد.

- ترسيخ مبدأ الحق والواجب بين المواطنين والدولة، وبين بعضهم بعض.

- قيام سائر المؤسسات الدينية والثقافية والتعليمية والإعلامية بالعمل الجاد على بيان مفهوم المواطنة المتكافئة وضرورة الحفاظ على الدولة.

- التوصية بتشكيل فريق عمل من العلماء المشاركين ليكونوا سفراء لهذه الوثيقة في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات