X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) أئمة الأوقاف في أوغندا تشارك في الحملة العالمية "هذا هو الإسلام" (صور) عزاء علاء علي.. الحزن يسيطر على والد اللاعب ومدرب الزمالك السابق يقبل رأسه إصابات في حفل "ترافيس سكوت" الأخير بسبب تدافع الجماهير (فيديو) أبرز 6 خدمات يقدمها الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية احتراق مخزن إطارات سيارات في المنطقة الصناعية بالمطرية إصابة عامل ونفوق ٣ رءوس ماشية في حريق حظيرة مواشي بالدقهلية الزهور ينظم بطولة الإسكواش المفتوحة للعام الثاني على التوالي هاني شاكر يصل الولايات المتحدة استعدادا لإحياء حفلين محافظ الشرقية ينعى رئيس حى أول الزقازيق نشرة الحوادث.. النائب العام يصدر قرارا بإنشاء إدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي مستشفى النزهة الدولي تتصدر الاسهم الهابطة بالبورصة اليوم محافظ شمال سيناء يناقش كيفية سد عجز المعلمين في المدارس المعجبون يلاحقون مؤمن زكريا في عزاء علاء على للاطمئنان على صحته دقيقة حداد قبل لقاء المصري والإسماعيلي وإصابة شوشة بارتجاج في المخ نانسي عجرم بإطلالة جذابة في أحدث ظهور جدول ترتيب مجموعة بحري في القسم الثاني بعد الجولة الرابعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قيس سعيد VS نبيل القروي.. نتائج انتخابات تونس خارج التوقعات

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 11:39 م
أحمد علاء
 
دفعت الانتخابات الرئاسية التونسية والذي تنافس عليها 24 مرشحا في جولتها الأولى بمرشحين جاءوا بمثابة المفاجأة للجميع، خاصة بعدما أشارت التقديرات الأولية عن فوز أستاذ القانون الدستوري المستقيل قيس سعيد بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس، ليخوض جولة ثانية مع رجل الأعمال نبيل القروي، الذي يقع رهن الحبس الاحتياطي بداعي التورط في قضايا فساد.

ساويرس: نبيل قروي سيكون أول من ينتخب رئيسا لتونس وهو مسجون

خروج مرشح النهضة
وجاء المترشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو الثالث بنسبة 11.0 %، يليه في المرتبة الرابعة المترشح عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.4 %، يليه المترشح يوسف الشاهد بنسبة 7.5 % وجاء المترشح الصافي سعيد بنسبة 7.4 %.

في حين حل المرشح لطفي المرايحي في المرتبة السابعة بنسبة 5.8 %، وجاءت عبير موسى في المرتبة الثامنة بنسبة 5.1 %، يليها المترشح محمد عبو بنسبة 4.3 %، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة 4.0 %.

جولة الإعادة
وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم نبيل القروي، المرشح الرئاسي التونسي المحتجز، اليوم الأحد، أن القروي تأهل لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة.

وقال حاتم مليكي، المتحدث باسم القروي، في تصريح نقلته وكالة "رويترز" الإخبارية: إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير، مشيرا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

أول تعليق لـ"قيس سعيد" بعد تصدره الانتخابات التونسية " فيديو"

45 % مشاركة

أعلن نبيل بافون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بلغت 45.2% في داخل البلاد، و19.7% في الخارج.

وأضاف بافون خلال مؤتمر صحفي عقده بعد إغلاق صناديق الاقتراع أبوابها، أن نسبة الإقبال في الانتخابات تقدمت بشكل إيجابي، واصفا إياها بـ"المقبولة".

وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء: إن عدد المصوتين بلغ أكثر من 3 ملايين بالقليل، ما يعني أن أقل من نصف الناخبين، البالغ عددهم 7 ملايين، أدلى بصوته اليوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات