X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
خطة الداخلية لتأمين المدارس والمعاهد والجامعات في بداية العام الدراسي أحمد سليمان يقدم للأهلي تقريرا مفصلا عن لاعبي الزمالك "عربية النواب" تتفقد موانئ الإسكندرية تفاصيل اجتماع لجنة خدام الرعايا بمجلس كنائس مصر تغطية 17 بلاعة صرف صحي في الجلايلة بسوهاج (صور) ميتشو يضع خطة تجهيز الزمالك للسوبر مع معاونيه البيئة: متابعات ميدانية لمواجهة السحابة السوداء بالتعاون مع الزراعة والتنمية المحلية أسعار الذهب اليوم.. "المعدن الأصفر" يتراجع 5 جنيهات حي الأميرية يناشد أصحاب العقارات المخالفة بتقنين أوضاعهم مبابي يعلق على غيابه عن موقعة ريـال مدريد بدوري أبطال أوروبا رسالة ميتشو المنتظرة للاعبي الزمالك قبل السوبر أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 20191/9/17 بسوق العبور ضبط صاحبة شركة بتهمة النصب على المواطنين في الجيزة شيرين عبد الوهاب تحيي حفلا بالسعودية برفقة رابح صقر.. 23 سبتمبر اليوم.. 9 مباريات في الجولة الرابعة لدوري "محترفي اليد" "ناشئات اليد" يلتقي النيجر في افتتاح البطولة الأفريقية محافظ أسيوط يتفقد بدء العمل بكوبري ونفق مشاة المعلمين الأنبا باخوم يستقبل مرشد وضباط المجلس الإقليمى للجيوماريا مريم الكشف الطبي على 650 حالة في الشيخ عبادة بملوى بالمجان (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وفد خطة البرلمان يطلب تعاون البنك الدولي في موازنة البرامج والأداء

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 12:15 م
النائبة سيلفيا نبيل النائبة سيلفيا نبيل محمد المنسى
 
قالت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، إن وفد خطة البرلمان الذي يزور أمريكا حاليا برئاسة الدكتور حسين عيسى عقد ثلاثة لقاءات هامة، مع ممثلي "شراكة الموازنة الدولية"، ومعهد السياسة المالية والبنك الدولي.

وأضافت "نبيل" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن أول اجتماع عقدته اللجنة ناقش موضوع "مؤشر الموازنة المفتوحة"، وتطرق إلى تفاصيل شفافية الموازنة، وأن مصر رقم 41 في شفافية الموازنة، كما تطرق الحديث حول المسئول عن تقييم شفافية الموازنة، حيث تقيمها جهة غير حكومية، وتطرق الحديث أيضا حول موازنة البرامج والأداء وكيف يمكن أن تساعد في شفافية الموازنة.

وتابعت نبيل، "ثاني الاجتماعات تكلم عن الشراكة الدولية للموازنة، والنظام الأمريكي في الموازنة، وكيفية إعدادها، والفرق بين النظام الفيدرالي والمحلي، ومن يضع الموازنة".

وأوضحت رئيس اللجنة الفرعية، أن ثالث اجتماعات اللجنة كان أهم الاجتماعات، حيث التقى الوفد ممثلي البنك الدولي، وتناول آخر التطورات فيما يخص موازنة البرامج والأداء وعلاقة البنك الدولي بمصر، وأهداف التنمية المستدامة والبرامج والأداء والحوكمة، مشيرة إلى أن الدكتور حسين عيسى عرض ما الذي وصلنا إليه في موازنة البرامج والأداء وأهداف التنمية المستدامة الأممية.

وقال "سيم دينير" كبير أخصائيي الحوكمة بالبنك الدولي إنه يعمل مع مصر منذ عام 2006، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يلتقى فيها بوفد برلماني، وهو أمر هام جدا.

كما التقى الوفد السفير المصري هناك، والذي أكد على أهمية الزيارة، لفهم طبيعة الدعم الذي يقدمه البنك الدولي لمصر، مشيرا إلى البنك الدولي كان أول مؤسسة ساندت مصر في 2013، وأن الرئيس السيسي يشيد دائما بالعلاقة بين مصر والبنك الدولي.

وتطرق اللقاء أن أكثر الأمور التي واجهها البنك الدولي صعوبة في عدة دول، وهي مشكلة تشابك البرامج بين الوزارات، حيث أشارت "نبيل"، إلى أنها أوضحت للمثلي البنك أن اللجنة طلبت بالفعل من وزارة التخطيط أن تضع الخطط بداية من أهداف التنمية المستدامة الأممية وخطة مصر 2030 والبرامج الفرعية لبرنامج الحكومة، حيث أكدت على أن وزارة التخطيط هي من يجب أن يقوم بتقسيم هذه المسئوليات على الوزارات، وتقوم الوزارة في الوقت الحالي بتنفيذ هذا الأمر، ونظرا لصعوبته طلبت اللجنة التعاون مع البنك الدولي في هذا الأمر.

تفاصيل زيارة "خطة البرلمان" لأمريكا

وأشارت النائبة سيلفيا نبيل أن الاجتماع تطرق إلى مرحلة المستويات المختلفة الخاصة بالبرامج والأداء، وما المرحلة التي سنصل إليها، لافتة إلى أننا نقف فيه هذه المرحلة ونحتاج إلى دعم البنك الدولي في هذا الأمر، مطالبة بأي نماذج وأن يكون هناك تواصل بين اللجنة والبنك الدولي في هذا الأمر، لافتة إلى أن الدكتور حسين عيسى أوضح أن اللجنة ستقرر بعد عودة الوفد إلى أي مرحلة سنصل في تطبيق موازنة البرامج والأداء، مؤكدة أنها طالبت بتعاون البنك الدولي في هذا الأمر حتى يتم تحديد إلى مدى سنصل بدقة.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وممثلون عن وزارتي المالية والتخطيط إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ينظمها مشروع الإصلاح الاقتصادي والاستقرار.

ويرأس الوفد المصري الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، ويُشارك فيه وكيلي اللجنة النائب مصطفى سالم والنائب ياسر عمر والنائب عصام الفقي أمين سر اللجنة، وكل من النواب إبراهيم نظير ومحمد الجبالي ومحمد الشهاوي وميرفت ألكسان وسيلفيا نبيل، أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، ويرافقه قيادات من وزارتي المالية والتخطيط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات