X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
الأرصاد: درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي في معدلاتها الطبيعية أسعار الرخام والجرانيت اليوم 17 / 9 / 2019 أسعار السيراميك اليوم 17/ 9 / 2019 أسعار الطوب اليوم 17 / 9 / 2019 مساعد نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر (صور) المصري يصل القاهرة.. وجلال يكافئ اللاعبين براحة ٢٤ ساعة (صور) ضبط 4 عاطلين بتهمة سرقة مخزن خردة في سوهاج 50 مستثمرًا مصريًا بالخارج يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" تأديب رئيس القطاع القانوني بـ"العربية للأدوية والصناعات الكيماوية" اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ماذا يحدث داخل البيت الأبيض؟

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:01 م
 
التغيير الذي حدث أمس داخل إدارة "ترامب" يعكس سياسة جديدة ينتهجها الرئيس الأمريكي. الخلافات التي حدثت بين "ترامب" وبين "جون بولتون" مستشار الأمن القومي دفعت "ترامب" إلى إقالة "بولتون" أو مطالبته بتقديم استقالته.

"جون بولتون" معروف بسياسته العدائية تجاه إيران وحزب الله وكان يرغب في أن يشن "ترامب" حربًا ضدهما. لكن القشة التي قصمت العلاقة بين "ترامب" و"بولتون" هو رفض "بولتون" استضافة قادة طالبان في البيت الأبيض، لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي.

"جون بولتون" كان معارضًا لمحاولات "ترامب" كبح جماح الرئيس الكوري الشمالي باللقاءات الدبلوماسية. ومحور الخلاف بين الرجلين أن "جون بولتون" كان يريد إدخال الولايات المتحدة في صراعات عسكرية، بينما يعارض يرغب "دونالد ترامب" هذه السياسة لأن سياسته أن أمريكا للأمريكيين وهو لذلك قرر إعادة القوات الأمريكية من سوريا.

إقالة أو استقالة "جون بولتون" تزامن مع تصريح رئيس وزراء إسرائيل حول تطوير إيران لسلاح نووي. إعلان "نتنياهو" عن تطوير إيران لسلاح نووي كان محاولة يائسة للإبقاء على "جون بولتون".

بعد أقل من ثلاث ساعات من إعلان استقالة "جون بولتون" خرج "مايك بومبيو" وزير الخارجية الأمريكي ليعلن استعداد الرئيس الأمريكي للقاء الرئيس الإيراني "حسن روحاني" دون شروط مسبقة.

إقالة "جون بولتون" والإعلان عن استعداد "ترامب" لقاء "روحاني" –حتى رغم العقوبات الجديدة– لن يقلق منام "نتنياهو" فقط بل سيجعله لا ينام مطلقًا، وهو ما يعني أن على "نتنياهو" والموساد إحداث ما يمكن من شأنه أن يدفع "ترامب" لإلغاء هذا اللقاء.. فما هو الحدث الكبير الذي سيقوم به الموساد في الخليج العربي أو مضيق هرمز لدفع "ترامب" لإلغاء دعوته، وربما حثه على التفكير في ضرب إيران؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات