X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية -1 تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نتنياهو.. "الفاشل" الذي يبحث عن قشة

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 12:23 م
 
لم تشفع تهاني الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ولا الأصوات التي حصل عليها الليكود في الانتخابات البرلمانية في أبريل 2019 لرئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" لتشكيل حكومة إسرائيلية، وسيضطر لخوض انتخابات برلمانية بعد أقل من أسبوعين.

"نتنياهو" المتهم بالفساد اختار طريق الأمن والقوة، فصار يضرب مقاتلين لحزب الله في سوريا، ومواقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على الحدود اللبنانية، ومواقع للحشد الشعبي في العراق، لكنه لم يعرف أن طائرتيه المسيرتين إلى الضاحية الجنوبية ببيروت ستضع نهاية لعضلاته المنتفخة بالهواء.

الضربة التي وجهها "حزب الله" لناقلة الجند الإسرائيلية هزت عرش "نتنياهو" الذي بدا مبتسمًا وهو يقول أن الضربة التي قام بها حزب الله لم تؤدي إلى أية إصابات.

الضربة التي قام بها "حزب الله" وأصاب بها ناقلة جنود في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية هزت عرش "نتنياهو" لأسباب متعددة:
لم يجد "حزب الله "مقاومة تذكر عند استخدامه للصاروخين من طراز "كورنيت". ف"حزب الله" اطلق صاروخين أحدهما بشكل مستقيم وآخر بشكل جانبي والصاروخين أصابا ناقلة الجنود، ولم تفلح تكنولوجيا "نتنياهو" ولا حوائطه في منع تدمير ناقلة الجنود بدقة.

الضربة التي قام بها "حزب الله" ستجعل "نتنياهو" كما يقول المثل "يعد على أصابعه العشرة" قبل أن يتهور مجددًا، ف"حزب الله" لم يستهدف مستوطنات، لكنه فقط أراد قرص ودن "نتنياهو" وبعد الضربة هرع المستوطنون إلى الملاجئ.

"حزب الله" انتظر حتى "كذب نتنياهو على الإسرائيليين" ثم بث إصابة الناقلة بصاروخ "كورنيت" وبث صور ناقلة الجنود وهي "مشتعلة" ثم تكفل الإعلام الإسرائيلي بإظهار كذب "نتنياهو" فبث تقرير لنقل الجرحى.

ربما ينتخب الإسرائيليون "نتنياهو" على سبيل العند في "حزب الله"، لكن الأمر بالنسبة لـ"حزب الله" أو الفصائل الفلسطينية لا يفرق كثيرًا فهم يعلمون أن الفرق بين "نتنياهو" أو غيره من رؤساء الوزراء كالفرق بين "الكولا" و"البيبسي كولا" يختلفان في الاسم لكن المكونات والأهداف واحدة.

لكن المهم أن لبنان لم يعد مرتعًا لـ"نتنياهو" يضربه وقتما يشاء، فـ"حزب الله" علمه درسًا قد يفقد معه مستقبله السياسي، وهو الآن يبحث عن قشة أو كذبة أخرى تعيد إليه هيبته التي ضاعت.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات