X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"الصحة" تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي الأول لصحة وسلامة المرضى (صور) وزير الآثار يتفقد القطع الأثرية الضخمة المنقولة للمتحف المصري الكبير برلماني يطالب بإعادة النظر في منظومة التغذية المدرسية 6 محاضرات روحية في مؤتمر إيبارشية وسط القاهرة للخدام "القوى العاملة": إطلاق 4 وحدات متنقلة بالقرى والنجوع (صور) صرف 500 جنيه منحة عيد الأضحى للعمالة غير المنتظمة في أسيوط (صور) توصيل خدمات الصرف لأكثر من 12 % من سكان الريف في الفيوم 10 صور ترصد رحلة ترفيهية لمرضى الغسيل الكلوي نظمتها صحة الدقهلية سر فشل انتقال لاعب الداخلية للإسماعيلي في اللحظات الأخيرة قبل غلق القيد علي جمعة مطالبًا متابعيه بالتفاؤل: الفأل تقوية للنفس وللعزيمة 162 سائحا أجنبيا في زيارة للمعالم الأثرية بسوهاج (صور) تشريعية النواب تطالب بإجراء تحليل المخدرات لسائقي أتوبيسات المدارس وزير الإسكان يفتتح مدرسة الفيوم الجديدة للتعليم الأساسى نائب يطالب بغلق الصفحات المشبوهة عبر وسائل التواصل تعرف على تشكيل طلائع الجيش في مواجهة المقاولون العرب تشكيل المقاولون لمواجهة طلائع الجيش بالدوري إزالة 407 لوحات إعلانية مخالفة من شوارع الشرقية زيدان يرفض الرحيل عن ريـال مدريد "محلي أسيوط" يبحث سبل مواجهة الشائعات في مواقع العمل



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جامعة عين شمس وإسرائيل والمسرحية اللغز!

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 01:32 م
 
منذ أيام تخوض الزميلة الكاتبة والناقدة "أمنية طلعت" معركة عنيفة ضد عمل مسرحي يقدمه طلبة جامعة عين شمس.. تقول إنه يقدم الرؤية الصهيونية في أكثر من قضية وتقول أيضا إنه يهاجم الإسلام! الإسلام نفسه وليس تفسيرات له وليس كلام بعض الفقهاء وليس شطحات من هنا أو هناك!

الزميلة العزيزة قالت إن العمل يعرض على أحد مسارح مصر خارج الجامعة ولم يعد مقصورا على طلبتها.. وقالت أيضا إن رابط المقال الذي نشرته على صفحتها قد تم رفعه وإزالته بفعل بلاغات كثيفة لموقع فيس بوك!

السؤال الآن: من الذي يمكنه أن يتجرأ ويقدم عمل بهذا الشكل؟ وأن كان كلام "أمنية طلعت" -مع حفظ الألقاب- غير صحيح فلماذا لم تقدم جامعة عين شمس بيانا صحفيا أو تصريحا أو توضيحا يشرح الأمر من وجهة نظر الجامعة وأن كان كلام "أمنية طلعت" غير صحيح فلماذا تصمت الجامعة على التجريح والإهانة من نسب عمل كهذا لها وبالتالي لقياداتها؟

كيف يقبل قادة جامعة خرج أبنائها أوائل السبعينيات بصيحتهم الشهيرة "هنحارب" باتهامهم بفعل بعيد عن الوطنية المصرية ويتعارض مع قيم المصريين ولا تقبله مصر الشعبية ولا مصر الرسمية؟ وإن لم يرغبوا في تصعيد الأمر للقضاء فلماذا لم يحيلوه لنقابة الصحفيين والتي لها وحدها حق تأديب أعضائها؟!!

على الجانب الآخر.. أين جمعيات مقاومة التطبيع ولم يصدر عنها بيان واحد؟! وأين الأساتذة الوطنيين بجامعة عين شمس على الأقل من تقصي الأمر ونفيه عن جامعتهم أو إثباته والتدخل لدى إدارة الجامعة لوقفه؟ وأين الكتاب والصحفيون واتحاد الكتاب ونقابة الصحفيين؟ وأين الأحزاب والمثقفون والفنانون ولم يكتب أحدهم حرفا واحدا حتى على أي حساب على فيس بوك أو تويتر يتضامن مع أمنية؟!

المدهش: كيف يمكن رفع المقال من فيس بوك بفعل بلاغات كثيفة والأمر يحتاج تنظيما لعمل مجموعة ليست قليلة؟ هل فعل ذلك ابطال العرض المسرحي؟ أن كانوا هم.. فنانون هم إذن أم نشطاء سياسة؟ وإن كان غيرهم من فعل فمن هم؟ ولمصلحة من فعلوا ذلك؟ ولماذا البلاغات أن كان لا شيء يخالف الضمير الوطني؟!

والسؤال الأخير الأكثر دهشة: كيف لم ينتفض نشطاء فيس بوك بكل تنويعاتهم في قضايا تقريبا محل إجماع للتضامن -ومع حفظ الألقاب- مع أمنية؟ على الأقل حتى إشعار آخر؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات