رئيس التحرير
عصام كامل

بعد فتح الباب لرحيله.. ماذا قدم محمد النني في مشواره مع أرسنال

فيتو

أعلن الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، عدم حاجته للثنائي المصري محمد النني والألماني شكوردان موستافي خلال الموسم الجاري ليفتح باب الرحيل أمام الثنائي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية في الثاني من سبتمبر المقبل خاصة بعد استبعادهما من قائمة الفريق في مباريات البريميرليج في افتتاحية الموسم الجديد.


ولعب النني 17 مباراة الموسم الماضي مع أرسنال في كل البطولات وصنع هدفا وحيدا، وبعد أن كان النني يشارك أساسيًا في بعض المباريات، أصبح لا يشارك سوى في بطولة الدوري الأوروبي فقط، عند إراحة اللاعبين الأساسيين.

وانتقل النني إلى أرسنال في 14 يناير 2016، قادمًا من بازل السويسري في صفقة بلغت نحو 12.5 مليون يورو أي ما يعادل 7 ملايين جنيه إسترليني لمدة 4 مواسم ونصف، بعد أن حصل مع النادي السويسري على 4 بطولات وخاض معه 144 مباراة، وسجل خلالها 10 أهداف.

الإسباني إيمري يكتب نهاية محمد النني مع أرسنال في البريميرليج

مباراته الأولى مع أرسنال

وشارك النني في 30 يناير عام 2016، أمام بيرنلي بكأس الاتحاد الإنجليزي، في مباراته الأولى في صفوف الفريق اللندني والتي شهدت فوز الجانرز بهدفين لهدف، وتغنت الجماهير باللاعب الدولي المصري، وطالبت فينجر، المدير الفني السابق للفريق، بوجوده بشكل دائم في التشكيل، علاوة على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الفريق اللندنى عن شهري مارس وأبريل 2016.

مشواره مع أرسنال

خاض محمد النني مع الفريق اللندني 89 مباراة، سجل خلالها هدفين، وصنع 8 آخرين، وعلى المستوى القاري لعب النني مع أرسنال في 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفي 17 مباراة ببطولة الدوري الأوروبي، وحصل على 11 بطاقة صفراء، وعلى بطاقة حمراء واحدة.

الهدفان

وجاء الهدفان اللذان سجلهما النجم المصري محمد المصري محمد النني، في بطولتين قاريتين، في الدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

وأحرز النني هدفا في بطولة الدوري الأوروبي عام 2017، في مرمى فريق باتي بوريسوف البيلاروسي، والتي انتهت بفوز الجانرز بسداسية نظيفة.

كما شهد موسم 2015 -2016، في مباراة إياب دور الـ 16 أمام برشلونة بدوري أبطال أوروبا والتي أقيمت على ملعب «كامب نو» معقل الفريق الكتالوني، والتي انتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، تسجيل محمد النني هدفًا من أفضل أهدافه طوال مسيرته في شباك برشلونة.

بطولاته مع أرسنال

وتوج محمد النني ببطولتين فقط مع أرسنال في 3 مواسم، حيث حصد معهم بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 2016 -2017، وبطولة الدرع الخيرية 2017 -2018.

ويعد محمد الننى، أول لاعب مصرى ينجح في الحصول على بطولة "الدرع الخيرية" في أغسطس 2017، بعدما ساهم في فوز أرسنال على تشيلسى بنتيجة 4 – 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلى".

كما توج النني مع أرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017، بعد فوزه على تشيلسى بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "ويمبلى" بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

رقم قياسي

وسجل محمد الننى، رقما قياسيا باسمه في البريميرليج، بعد مشاركته في مباراة فريقه أمام واتفورد الذي انتهى بفوز المدفعجية برباعية نظيفة في أبريل 2016.

ونجح الننى في تمرير الكرة 121 مرة خلال المباراة، وفقا لموقع "101 جريت جولز"، ليصبح أكثر لاعب يمرر الكرة خلال مباراة واحدة في ذلك الموسم، متفوقًا على زميله في أرسنال سانتى كازورلا الذي مرر الكرة 120 مرة خلال مباراة الجانرز أمام نيوكاسل في الدور الأول لهذا الموسم.
الجريدة الرسمية