X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
صرف 500 جنيه منحة عيد الأضحى للعمالة غير المنتظمة في أسيوط (صور) توصيل خدمات الصرف لأكثر من 12 % من سكان الريف في الفيوم 10 صور ترصد رحلة ترفيهية لمرضى الغسيل الكلوي نظمتها صحة الدقهلية سر فشل انتقال لاعب الداخلية للإسماعيلي في اللحظات الأخيرة قبل غلق القيد علي جمعة مطالبًا متابعيه بالتفاؤل: الفأل تقوية للنفس وللعزيمة 162 سائحا أجنبيا في زيارة للمعالم الأثرية بسوهاج (صور) تشريعية النواب تطالب بإجراء تحليل المخدرات لسائقي أتوبيسات المدارس وزير الإسكان يفتتح مدرسة الفيوم الجديدة للتعليم الأساسى نائب يطالب بغلق الصفحات المشبوهة عبر وسائل التواصل تعرف على تشكيل طلائع الجيش في مواجهة المقاولون العرب تشكيل المقاولون لمواجهة طلائع الجيش بالدوري إزالة 407 لوحات إعلانية مخالفة من شوارع الشرقية زيدان يرفض الرحيل عن ريـال مدريد "محلي أسيوط" يبحث سبل مواجهة الشائعات في مواقع العمل جهاد الحجري: استثمار الأزمات والاصطياد في الماء العكر "سياسة الإخوان" الطيران المدني: ارتفاع مؤشر تنافسية السياحة بسبب توسعة المطارات الرائحة الكريهة تكشف عن جثة صاحب مكتب سيارات متوفيا بشقته في جمصة الأمن يرفض إقامة وديتي منتخب الشباب بإستاد السكة الحديد 304 مشروعات صغيرة لتوفير فرص عمل للشباب بقنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انفجارات بمخازن أسلحة الحشد الشعبي قرب قاعدة جوية بالعراق

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 08:58 م
انفجارات بمخازن أسلحة وكالات
 
اندلع حريق مساء اليوم الثلاثاء في مخازن للأسلحة تابعة لميليشيات الحشد الشعبي، بجوار قاعدة البلد الجوية بمحافظة صلاح الدين.

وأوضح مصدر لشبكة سكاي نيوز الإخبارية أن الحريق اندلع إثر تعرض المنطقة الواقعة في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين، لقصف بقذائف الهاون.

بعد انفجار بغداد.. البرلمان العراقي يدعو لإخلاء المدن من الأسلحة

وذكرت المصادر أن عشرات المقذوفات تساقطت على المناطق القريبة من موقع الانفجار.

وأشار أن المخازن التابعة للحشد الشعبي استهدفت من قبل "مصادر خارجية"، الأمر الذي أدى لحدوث حرائق، ونتيجة لذلك انفجر أكثر من 50 صاروخا بشكل عشوائي.

واعتبرت قيادات في ميليشيات الحشد الشعبي، أن انفجار مخازن الأسلحة "لم يكن عرضيا"، خاصة وأنها تضم قذائف كاتيوشيا، وأنواع مختلفة من الأسلحة.

ووفق وزارة الداخلية العراقية فقد توجهت 10 فرق إسناد من الدفاع المدني للمساعدة في السيطرة على الحرائق التي اشتعلت بمستودعات الأسلحة.

يذكر أن قاعدة البكر هي أكبر قاعدة جوية في العراق، وتبعد نحو 64 كيلومتر شمال بغداد، وقد أنشأت في منتصف الثمانينات من القرن الماضي.

وكان انفجار قد وقع أيضا في مخزن للأسلحة تابع لميليشيات الحشد الشعبي في منطقة أبو دشير، جنوب العاصمة العراقية بغداد قبل نحو أسبوع.

وأشارت قيادة عمليات بغداد إلى أن الانفجار وقع داخل معسكر "صقر" التابع للحشد، والذي يضم أسلحة منها قذائف هاون، وأخرى ثقيلة تابعة للميليشيات.

وتمثل مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي داخل المناطق السكنية خطرا على المدنيين، وهذا ما دفع الحكومة العراقية للتأكيد على أنها ستخلي المدن من المعسكرات ومخازن السلاح التابعة للقوى النظامية والحشد الشعبي والعشائري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات