X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور) انتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور) انطلاق فعاليات معرض "الأسبوع الصناعي الكبير" بأرض المعارض.. 8 أكتوبر 5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا" قضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر" تجديد حبس صاحب شركة سرق 165 ألف جنيه من سيارة بالتجمع قمة مصغرة بين الزمالك والأهلي في دوري الجمهورية 2003.. اليوم مدافع أرسنال يقرر الرحيل عن الفريق بسبب دافيد لويز شقيق شاب عثر على جثته في الجيزة: وجدته معلقا من رقبته داخل الحجرة "القاهرة التجارية" تطالب بتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المفاعل النووي والانفجار الذري

السبت 17/أغسطس/2019 - 01:16 م
 
حدث انفجار ذري في قاعدة عسكرية روسية أقصى شمال البلاد، وراح ضحيته نحو عشرة أشخاص أغلبهم من العلماء، ونتيجة لهذا الانفجار ارتفعت مستويات الإشعاع الذري إلى ستة عشر ضعفا من الإشعاع الآمن، وكان هذا أثناء تجربة لأحد الصواريخ الذرية. وطبعا كعادة النظام الديمقراطي المزيف في روسيا لا يعترفون بالفشل ولا يذكرون الحقيقة أبدًا.

والإشعاعات الذرية عبارة عن طاقة منبعثة علي شكل موجات جزيئية particles، مثل موجات الراديو والميكرويف والضوء وأشعة x، وهي جزيئات الفاوبيتا وجاما، وأخطرها جاما التي تخترق الخلايا وتسبب ضررا بالغا للإنسان والكائنات الحية والغذاء وما إلى ذلك، وتستمر وقتا كافيا لإحداث الضرر، ولا تتوقف إلا عند حاجز كثيف من الرصاص أو الصلب.

وتوجد طرق هندسية للمباني العامة لتفادي الإشعاعات والمخابئ لحماية المواطنين لمدة محددة حتى تهدأ جزيئات جاما وتفقد طاقتها المدمرة.

وهذا الحادث يجب أن يذكرنا بالأمان النووي عند العمل بمفاعل الضبعة، وألا نأخذ التكنولوجيا الروسية بمفردها، بل علينا أن ندرس الأمان النووي عند التكنولوجيا الغربية أيضا، لأنهم الأقدر على حماية الحياة الإنسانية، وهذا أمن قومي بالغ الأهمية.

وبجب أن نفكر في الردع النووي، لأن العدو الدنس يملك هذا السلاح، ويلزم أن نتساوي معه إن لم نتفوق عليه، والردع النووي تملكه دول لسنا أقل منها مثل كوريا وإيران والهند ودول أخرى في الطريق، لقد سمعت بنفسي رئيس وزراء باكستان الراحل "على بوتو" يقول في نيويورك: "سنأكل حشيش الأرض حتى نملك النووي" وقد كان..

التكنولوجيا النووية ضرورة حيوية لمصر ولا يمكن أن نتجاهلها، لأنها المستقبل، ولا يجب أن نكون خارج هذا المجال، لذا يجب أن يكون عندنا كوادر تتعامل مع هذا العلم والتكنولوجيا، وإلا نكون في ذيل الدول ونفقد الريادة التي نحاول استعادتها.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات