X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
الأهلي يبدأ غدًا استعداداته لمواجهة دجلة استعراض استعدادات الموسم السياحي القادم بجمعية رجال الأعمال.. 15 ديسمبر الأهلي 2003 يواجه إنبي في بطولة الجمهورية "المحلاوي": مبادرة إسقاط ديون الشركات المتعثرة بداية لإحياء الصناعة المحلية 7 مباريات في مجموعة الجيزة بدوري القسم الثالث لكرة القدم شرطة المرافق تزيل 63 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 22 توك توك بالجيزة اليوم.. سماع المرافعة بمحاكمة المتهمين بـ "ولاية سيناء" اليوم.. الدستورية تفصل في المختص بنظر طعون المحامين "حب ينظف العجانة مسكت في هدومه".. مصرع صاحب مخبز بلدي في السنطة 6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر 



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المنقذ محمد صلاح.. "الملك المصري" عن جدارة!

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 12:32 م
 
كان من المفترض أن تشتعل "السوشيال ميديا" أمس بهذه القصة.. لكن كان للسوشيال ميديا رأي آخر، حيث شغلت المصريين بصور وأحداث أخرى كانت غالبا عن لقطات غريبة نسبوها لصلوات العيد -بعضها صحيح وله ظروفه وبعضها الآخر مفبركة تماما- لتأخذهم بعيدا عن الموضوع الذي من المفترض أن يكون الأساسي!

القصة باختصار أن "محمد صلاح" في طريقه فيما يبدو من النادي إلى منزله لمح طفلا يرتدي قميص "ليفربول" وعددا من الأطفال يلتفون حوله ويضربونه.. "صلاح" استوقف سيارته وأبعدهم عن الطفل وعرف أن المعتدين من مشجعي فريق "مانشيستر يونايتد"، ورغم المشكلة الكبيرة طلب الطفل المعتدي عليه التقاط صورة مع "محمد صلاح" فظهر الطفل فيها وهو ينزف دما!

انتهت القصة التي يبدو فيها "محمد صلاح" شهما يعبر فعليا عن روح المصريين.. إلا أن القصة تجددت عندما غرد والد الطفل واسمه "جو كوبر" على حسابه على تويتر ليشكر "صلاح" الذي ساهم في مداواة ابنه نفسيا قبل أن يداوي جروح المشاجرة وعودته للسؤال عن أولاده!

ولم نفهم من الخبر المنشور على "روسيا اليوم" أول أمس هل عاد "صلاح" بعد فترة للسؤال عن الطفل، خصوصا أنه منحه توقيعه على قميصه الرياضي، ووعده بزيارته أم المقصود اتصال هاتقي أجراه "صلاح" بعد إنقاذ الطفل!

على كل حال.. أيا كانت القصة وصحتها أو تعدد رواياتها وتفاصيلها.. فقد صار الموضوع حديث مشجعي ليفربول ومنهم إلى بريطانيا ومن هناك إلى مختلف وسائل الإعلام.. وكان المصريون والعرب أولى من غيرهم بإبلاغ العالم بهذا التقدير لـ"صلاح".. لكن حدث العكس!

اللافت أن "جو كوبر" - وقد نشرت روسيا اليوم نص وصورة وترجمة تغريدته- وصف "صلاح" أنه "وبحق الملك المصري"!

كثيرة هي قصص "محمد صلاح".. ما يعنينا هنا في المقام الأول بحكم الملف الذي نهتم به هو كيف تستطيع "السوشيال ميديا" ولجانها الإلكترونية لفت الانتباه بعيدا عن خبر مهم إما بـ "اختراع" خبر آخر أو رفع الاهتمام من خبر موجود فعلا!

لذا لزم التنويه! لكن يبقي السؤال: من هو الطرف الذي لا يريد مزيدا من الالتفاف حول "محمد صلاح" من محبيه المصريين والعرب؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات