X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
تأجيل محاكمة 555 متهما في «ولاية سيناء الثانية» لـ 26 أغسطس إغلاق 18 منشأة طبية مخالفة في بني سويف إزالة 110 عقارات بحكر السكاكيني ونقل 485 أسرة للمحروسة حبس مسجل خطر بتهمة سرقة 8 منازل في المرج أمين عام "المصريين الأحرار": جماعة الإخوان تسيئ للإسلام وللوطن "قوى الدقهلية": توفير 1081 فرصة عمل بالقطاع الخاص بدء استصلاح 200 فدان لصالح شباب قرى البشندي في الوادى الجديد إيران واللعب مع الكبار بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وبنك التنمية الصناعية لخدمة مصانع شق الثعبان الآثار تشارك في افتتاح المؤتمر الدولي لشباب علم المصريات بهولندا سنظل أوفياء الأمن العام يقتحم البؤر الإجرامية في أسوان والدقهلية ويصادر ترسانة أسلحة جامعة أسيوط تعقد لقاءً تشاوريًا مع وفد جامعة موسكو للاستكشافات الجيولوجية مرتضى منصور: إعلان ستانوفيتش مدربا للزمالك كان تمويها لفضح المتربصين بعثة الحج الطبية: مرور صباحي ومسائي على الحجاج المصريين بالمستشفيات وزير النقل يتفقد محطة السكة الحديد في أسيوط (فيديو وصور) كوتينيو يوقع على قميص بايرن ميونخ لمعجبيه (فيديو وصور) "قطاع الأعمال": حريصون على تطوير نادي غزل المحلة ولا نية لبيعه لأول مرة في مصر.. إستراتيجية جديدة لدمج المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 معلومات عن دور مصر المحوري لدعم أمن واستقرار والمصالحة في السودان

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:01 ص
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
قامت مصر بدور محوري في المصالحة ما بين الأطراف المتنازعة في السودان، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والاطلاع بصفة مستمرة على الأوضاع في السودان.

وترصد "فيتو" دور مصر في المصالحة بين الأطراف المتنازعة في السودان.

1- استضافة مصر قمة أفريقية مصغرة ضمت 11 رئيس دولة ومسئولين معنيين بالتوصل إلى اتفاق مع الأطراف المتنازعة في السودان، فضلا عن مجهودات مصر والتي تعكس المسئولية الملقاة على عاتقها من أجل إحلال السلام والأمن والاستقرار في ربوع القارة الأفريقية.

2- استقرار السودان يعني استقرار مصر وأن مصر حريصة على دعم أمن ووحدة واستقرار أبناء الشعب السوداني في المرحلة الحالية.

3- استقبال قصر الاتحادية قيادات المجلس العسكري الانتقالي السوداني، وتأكيد الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل والترابط التاريخي بين مصر والسودان ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

4- الموقف المصري الإستراتيجي الثابت والداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية من أجل شعبي البلدين.

5- متابعة القيادة السياسية الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية ومساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده والحفاظ على مؤسسات الدولة.

6- استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني بعيدًا عن التدخلات الخارجية.

7- دور مصر الداعم للسودان خاصة من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، والذي يساهم بشكل فعّال في دفع الجهود القائمة لمؤازرة السودان على النجاح في تحقيق استحقاق المرحلة الراهنة.

8- ثقة القيادة السياسية في قدرة الشعب السوداني ومؤسسات الدولة على استعادة الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان.

9- تأكيد القيادة السياسية أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني.

10- التوافق بين مصر والسودان حول استمرار التنسيق المشترك والتشاور المكثف بهدف التباحث حول أفضل السبل للمساهمة في التعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية سعيًا نحو إيجاد رؤية واضحة وطويلة الأمد لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين للشعب السوداني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات