X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
حلا شيحة تسافر الجونة اليوم لحضور فعاليات المهرجان رئيس مدينة مطاي يجتمع بأعضاء حماية الطفل لمناقشة توزيع الشنط المدرسية (صور) اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الورق والكرتون بأرض المعارض لأول مرة.. وفد سياحي يزور دبي للإطلاع على أسس التسويق مسابقات اتحاد الكرة تجري اليوم قرعة دوري القسم الثاني برلماني يطالب بموعد محدد لإنجاح تجربة استبدال التوك توك بـ"الفان" استعجال التحريات التكميلية بحيازة فرد أمن محررات ومستندات طبية مزورة بالسيدة زينب ثلاثي الهبوط يقاطع قرعة دوري القسم الثاني بعد حكم المحكمة الرياضية في ذكرى ٤٨ للصيد الثمين.. أبطال الدفاع الجوي يدمرون أغلى طائرة إسرائيلية خلال حرب الاستنزاف اليوم.. مؤتمر صحفي بالمقاولون لإعلان الصفقات الجديدة بحضور عماد النحاس نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار الأرز 25% عن العام الماضي "الثروة الداجنة" تطالب بتفعيل دور جهاز سلامة الغذاء ضبط 316 متهما بحوزتهم 70 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ماجدة نصر: المدارس الفنية قادرة على تخريج جيل مؤهل لسوق العمل مصدر كنسي بنجع حمادي يكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس أكبر أسقف بالصعيد باريش أردوتش يكشف سر نجاح علاقته مع حبيبته جوبسي أوزاي الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طنطا في دوري الجمهورية 10 صور ترصد أعمال التشطيبات النهائية لترميم قصر البرنس يوسف كمال محافظ قنا: استهدفنا 6668 سيدة منتفعة من حملة "حقك تنظمي"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قاهر الأزمات وصانع الإنجازات في الطيران المدني

الخميس 08/أغسطس/2019 - 12:14 م
 
منذ أحداث ٢٠١١ وحتى الآن شهد الطيران المدني ١٠ وزراء بداية من الفريق "أحمد شفيق" حتى الفريق "يونس المصري".. هذه السنوات شهدت في البداية عدم استقرار لوزرائها، فمنهم من لم يمض على تواجده سوي شهور قليلة بسبب عدم الاستقرار، فكان طبيعيًا أن نري أزمات ومشكلات في كافة الأنشطة وخسائر فادحة..

وفي ١٤ يونيو ٢٠١٨ تولي الفريق "يونس المصري" منصب وزير الطيران المدني، وكانت المهمة صعبة والملفات شائكة، وترقب الجميع وبخاصة العاملين في قطاع الطيران المدني خطوات التغيير، باعتبار أن نجاح الوزارة يقاس بحسب ما تحققه من نجاحات تصب في خدمة الوطن والمواطنين..

ومنذ تولي الفريق "يونس" المهمة وهو يدرك أنه تسلم الأمانة الثقيلة، ولابد من وضع مصلحة الوطن والنهوض بكافة أنشطة الوزارة والعاملين على قائمة أولوياته، ولم لا وهو من خير أجناد الأرض، ويتمتع بالوطنية والولاء والانتماء لبلده، ويدرك أهمية الرسالة التي يريد أن يؤديها، ولديه كافة أدوات القيادة الرشيدة والحكيمة، ويتحلي بالطاقة والنشاط والحماس والحيوية والقدرة على إدارة الأزمات، والقضاء على مشكلات العمل وتطوير قدرات العاملين وتحفيزهم على الأداء المتميز..

في غضون عام واحد تغيرت الصورة الضبابية التي سيطرت على الطيران لسنوات عديدة، وأدرك الجميع أن مواجهة الشدائد والأزمات لها رجالها الأشداء، حيث أشرقت شمس يوم جديد بعد شهور قليلة من تولي المصري المسئولية، فنهضت كافة الأنشطة بما فيها مصر للطيران التي تنفست الصعداء، واستعادت حلاوة الأرباح بعد صيام سنوات عديدة..

وتعهد "المصري" بأن تكون من بين أفضل شركات الطيران العالمية في الفترة القادمة، ونهضت المطارات لتكون في مصاف المطارات العالمية، ودارت عجلة العمل بأقصى سرعة لاستعادة ماتم فقده في السنوات الماضية بأيدي العاملين والمسئولين الذين عاهدوا الله وأنفسهم على بذل أقصى جهد ونكران الذات من أجل مصر والمصريين.. على العموم نحن نثمن جهود "المصري" والعاملين معه، ونبين الحق بالحجة والدليل، وليس بالأهواء الباطلة والشعارات الخداعة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات