X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عطايا الأمير!

الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 02:14 م
 
سافر "صلاح جلال" المحرر العلمى للأهرام في الستينات من القرن الماضى إلى إحدى الدول الخليجية لتغطية مؤتمر علمى يعقد على أراضيها، دعت لحضوره العلماء من دول العالم المتقدم، لتدلل على انها تهتم بالعلم والعلماء، ولذلك وجهت الدعوة إلى الصحف المصرية لتغطية المؤتمر..

كان "جلال" من أبرز الصحفيين الذين قاموا بالتغطية لخلفيته العلمية ولمتابعته للعلماء الاجانب الذين شاركوا في المؤتمر.. وانفردت الأهرام بحوارات معهم والإعلان عن بحوث علمية حققت نتائج رائعة، ستؤدى إلى نهضة غير مسبوقة في مجالات عديدة، وسيلمس مدى جدواه المواطنين البسطاء.

فوجئ "صلاح" بالمسئول الإعلامي عن المؤتمر يبلغه تحيات الامير ويوجه له الشكر على التغطية الرائعة التي قامت بها الأهرام ونقلت عنها الصحافة العالمية. لم يكتفى الرجل بعبارات الشكر إنما قدم له مظروفا يحتوى على أوراقا مالية، وأوضح له انها مقدمة من الامير شخصيا.

رفض "صلاح" أن يتسلم المظروف واعتبر هذا التصرف إهانة لا تغتفر، وأعلن على الملاء أن عطية الامير يجب أن تقدم لشعبه وليس لاعلاميين المصريين الذين ليسوا بحاجة إلى عطايا الامير، فرد المسئول الإعلامي على الفور قائلا: أن عطايا الامير لا ترد.

فقال صلاح: وأنا أرفضها بشدة.

قبل أن يعود "صلاح" إلى القاهرة سبقه من أبلغ "محمد حسنين هيكل" رئيس التحرير.. أن مندوب الأهرام تسبب في "أزمة دبلوماسية" بين البلدين، وانه ما كان ينبغى أن يتصرف بهذه الرعونة ويرد عطايا الامير.

استدعى "هيكل" "صلاح" وسأله عما جرى، فأطلعه على حقيقة ما تعرض له من إهانة، وأضاف أنه كان يدافع عن كرامة الصحفيين المصريين جميعا، لا عن صحفي "الأهرام" وحدهم، وان الزملاء الذين شاركوا في تغطية المؤتمر رفضوا عطايا الامير، واعادوا المظاريف "المسممة".

في الاجتماع اليومى لمجلس تحرير الأهرام، الذي يضم مدير التحرير ورؤساء الاقسام، حرص "هيكل" على الحضور مبكرا وأعلن أنه منح "صلاح" مكافأة على موقفه الشجاع، وحفاظا على "الأهرام" أولا والصحافة المصرية بوجه عام.

وأضاف هيكل أنه لو كان "صلاح" قبل تلك "العطية" لكان لى موقف مختلف معه، اما عن ما يتردد عن "أزمة دبلوماسية" فهى لن تحدث ولو حدثت ليست بسبب تصرف "صلاح".
زمان كان الصحفيون يخجلون من قبول "العطايا" رغم ظروفهم الصعبة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات