X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صرخة عالم جليل

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 12:47 م
 
الصرخة التي أطلقها العالم الجليل، الدكتور "محمد عبدالوهاب" أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والكبد بجامعة المنصورة والمشرف على برنامج زراعة الكبد، ليست من أجل أن يحصل على تكريم في بلده، بعد أن حظي بتكريم عالمي مستحق من أهل الاختصاص في المؤتمر الدولي للجهاز الهضمي، الذي عقد في موسكو منذ شهور وبمشاركة ٢٠٠٠ عالم من مختلف دول العالم..

قاموا بتكريمه ضمن ١٠ من نوابغ الطب على المستوي العالمي، إنما جاءت صرخته من خلال برنامج تليفزيوني جاد «مصر تستطيع» الذي يقدم نماذج مصرية مشرفة، حققت العديد من الإنجازات التي اعترف بها العالم في مجالات مختلفة ويقدمه الإعلامي "أحمد فايق".

أطلق الدكتور "عبدالوهاب" صرخته التي يتمنى أن تصل إلى المسئولين في الدولة، من أجل إنقاذ حياة مئات المرضى المصريين الذين يقفون في طوابير طويلة، من أجل أن تجرى لهم جراحة «زرع الكبد»، ويسقط منهم العشرات في انتظار أن يحل عليهم الدور، وغالبا ما يستغرق الانتظار شهورا طويلة.

المتبرعون قاموا بدورهم على الوجه الأكمل.. أحدهم "عادل عرفة" أقام المبنى الذي تكلف ١٥ مليون جنيه، وفق أحدث الشروط التي تطبق على المستوي العالمي، وعشرات غيره يتحملون الجانب الأكبر من تكلفة العمليات التي تجري لمحدودي الدخل، ومن المعروف أنها تتطلب تكلفة باهظة، وجامعة المنصورة التي يتبعها مركز الجهاز الهضمي تساعد بقدر ما تستطيع..

ولكن «العين بصيرة.. واليد قصيرة» كما يقولون، ويبقي أن تشجع الدولة تلك المبادرات الشعبية بأن تدعمها بتوفير ما يحتاجه المبنى الجديد من أجهزة ومعدات.. خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يطالب بأن تختفي ظاهرة طوابير الانتظار، ويحصل كل مريض على العلاج في الوقت المناسب.

لم يقصر مركز الجهاز الهضمي في تحقيق هذا الهدف، ويكفي أنه أنجز نصف عدد عمليات الزرع التي تجري في مصر، وأنه يعتبر الأول في الشرق الأوسط.. والرابع على مستوى العالم.. ويكفي شرفا لهؤلاء الأطباء العظام أنهم لا يحصلون سوى على رواتبهم من الجامعة، وكان بمقدورهم الحصول على أضعاف أضعاف تلك الرواتب لو عملوا في مستشفيات خاصة سواء في مصر.. أو خارجها ومعظمهم يرفضون تلك العروض.

الأمل أن تصل صرخة الدكتور "محمد عبدالوهاب" إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ليحقق أحلام مئات المرضى الذين ينتظرون الفرج.. وأن تجري لهم الجراحة قبل أن يغادروا الحياة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات