X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
جليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سوريا جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc إحصائية مميزة لمنتخب إسبانيا بعد حسم تأهله ليورو 2020



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المطارات.. وتجاوزات الفضائيات!!

الخميس 25/يوليه/2019 - 12:42 م
 
من المفترض أن تكون كافة وسائل الإعلام قادرة على نشر المعلومات والمعارف التي هي عماد الديمقراطية الواعية والحوكمة الرشيدة.. كما يجب على الإعلاميين ممارسة مهنتهم بعلم ونشر الأنباء والمعلومات الصادقة دون زيف أو تضليل لتجنب إثارة البلبلة وبخاصة لدى الكيانات الاقتصادية داخل الدولة المصرية..

بعض القنوات الفضائية غير المسئولة يكون إحدى وسائلها وأهدافها نشر الشائعة الكاذبة واختلاق الأخبار حتى أن بعضها يوغل في الكذب والافتراء والتهجم لدرجة تصبح لديه هذه الافتراءات عقيدة ينشرها بكل جراءة، حتى أن البعض لا تكون لديه الحصانة الكافية بمعرفة الغث والسمين قد ينجر نحو تصديق هذه الافتراءات والشائعات..

مطار القاهرة الدولي بوابة مصر الأولى كان له نصيب من الافتراءات خلال الأيام الماضية حيث قام مقدم برنامج بإحدى القنوات الفضائية بنشر معلومات مغلوطة تخص مبنى الركاب (٣) متوهمًا أنه حقق مجدًا لنفسه والقناة المتواضعة التي يعمل بها، رغم أن المتابع للطيران المدني يدرك عدم وعي من قام بالنقد في نقاط عديدة، ولكن أليس من حقنا أن نحافظ على هذه الكيانات التي تعكس صورة مصر لدى دول العالم من خلال السائحين الذين يأتون إلينا..

لا توجد دولة في العالم يقوم إعلامها بالتشكيك في مطاراتها أو شركاتها الوطنية، أما في مصر نرى البعض ممن لا يملك أدوات العلم والخبرة والحنكة في عرض الأزمة يشهر سيفه في وجه المؤسسات الاقتصادية بلا مخاوف ولا يدرك عواقب ما يفعله.. على العموم يجب على الإعلام أن يدرك أهمية الكلمة وأهمية التصدي لافتراءات بعض القنوات الفضائية التي تعتمد على أفراد قدراتهم محدودة..

يا سادة أدركوا خطورة الكلمة قبل أن تخرج من أفواهكم، وكفانا ما نسمعه ونراه من أكاذيب وافتراءات وسموم من خلال القنوات المعادية في الخارج، وبخاصة في إمارة الإرهاب ومستعمرة أردوغان.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات