X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 16 نوفمبر 2019 م
مسلسل عروس بيروت الحلقه 42 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) بطلة مسلسل عروس بيروت | 10 معلومات عن اللبنانية كارمن بصيبص مسلسل عروس بيروت الحلقة ٥ | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) النيابة الإدارية تهدي وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله لجهوده الدعوية جريزمان يدعم إضراب لاعبات كرة القدم في إسبانيا الأوقاف تحذر الأئمة من التأخير في تسليم مستخرج الماجستير والدكتوراه خبير يحدد أبرز أسهم المؤشر EGX70 النشطة بتعاملات الأسبوع نصيحة وزير التموين للشباب لنجاح مشروع السيارات المتنقلة (فيديو) سميرة عبد العزيز: سهر الصايغ تشبهني.. وأتمنى أن تجسد قصتي إدارة الزمالك تجتمع مع كاسونجو.. تعرف على التفاصيل مسلسل عروس بيروت الحلقة 12 | شاهد الحلقة كاملة (فيديو) فارس ياغي | من هو فارس ياغي نجم مسلسل عروس بيروت ؟ تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة الباعة يفترشون الطريق بسوق بسيسة وسط القمامة بالغربية (فيديو) البابا تواضروس يختتم مؤتمر "المثلية الجنسية: الوقاية.. التعافي" حكيم يطرح أول أغانى ألبومه الجديد "سيبونا في حالنا" (فيديو) الإسكان ترصد 43 مليار جنيه استثمارات بالعبور الجديدة فتحي عبد الوهاب يتصدر أفيشا جديدا لفيلم "لص بغداد" المصري يقرر فتح باب الاختبارات لقبول ناشئين جدد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: وقف الكارت الذهبي وتوقيع غرامات مالية على بعض المخابز البلدية

الإثنين 22/يوليه/2019 - 02:14 م
بطاقة التموين بطاقة التموين دينا عاشور
 
قرر وزير التموين والتجارة الداخلية سحب الكارت الذهبي من بعض المخابز البلدية التي تجاوزت في صرف الخبز بكميات تزيد عن الكميات المسموح بها من الكارت نتيجة وقوع خطأ أو عطل في "السيستم" في شهر مايو الماضي، أدى إلى فتح "سيستم" الكارت الذهبي دون حد أقصى، وتجاوز ضرب الكارت بأعلى من المسموح به.

وتبين أن إجمالي عدد المخابز التي تجاوزت في صرف كميات خبز تزيد عن كمية الكارت الذهبي بلغ 2688 مخبزا، أما عدد المخابز التي لم تتجاوز ضعف قيمة الكارت الذهبي بلغ 655 مخبزا، والمخابز التي تجاوزت ضعف قيمة الكارت 2032 مخبزا.

وقرر وزير التموين سحب الكارت الذهبي وتوقيع الغرامة مع الإنذار والتعهد في حال وجود أخطاء أخرى بتلك المخابز وسحب حصة الدقيق منها.

وتقوم الوزارة بتشكيل لجنة لرصد المبالغ المستحقة على أصحاب تلك المخابز، وتوقيع غرامة مالية بقيمة الرغيف 60 قرشا، لمن تجاوز صرف 5 أضعاف الحصة الرسمية من المخبز.

وكانت وزارة التموين منحت الكارت الذهبي أو "كارت المفتش" لأصحاب المخابز، عقب العمل بمنظومة إنتاج الخبز إلكترونيًا، وخصصت الوزارة لصاحب المخبز عددا من الأرغفة يستخدمها لصرف احتياجات المغتربين، أو أصحاب البطاقات التي يوجد بها مشكلة إدارية، مثل التنشيط أو التجديد أو لأصحاب البطاقات الورقية لحين استخراج المواطنين البطاقات الذكية.

«شعبة المخابز» تكشف حقيقة إلغاء الكارت الذهبي

كما قرر وزير التموين تقليص أعداد الأرغفة إلى ٥٠٠ رغيف بالكارت الذهبي الواحد بالنسبة لمحافظة القاهرة، للحد من التسريب في منظومة الخبز الجديدة، تمهيدًا لإلغائها فور الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الإلكترونية لمنظومة الدعم.

ويستخرج الكارت الذهبي لأصحاب المخابز التابعة لمديريات التموين "مخابز صرف الخبز المدعم"، ويستخدم في صرف حصص أصحاب البطاقات الورقية، وحائزي جوابات بدل الفاقد أو التالف حتى يتم استخراج كروت تموين ذكية لهم.

ويجري تحديد حصة المخبز من الخبز المدعم وفقًا للجوابات التي تُستخرج من مكاتب التموين التابع لها المخبز، لصرف حصص حائزي البطاقات الورقية وحائزي جوابات بدل الفاقد أو التالف.

ويتم تخفيض حصة المخابز بشكلٍ دوري وفقًا لمعدل استخراج بطاقات مميكنة - بطاقات ذكية - لحائزي البطاقات الورقية أو حائزي جوابات بدل الفاقد والتالف.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا رقم 5 لسنة 2017، بشأن تخفيض حصة "الكارت الذهبي" المخصص للمخابز لـ(500) رغيف كحد أقصى يوميًا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات