X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
بالأسماء.. "الأوقاف" تعتمد 15 محفظًا جديدًا للقرآن رئيس "الحركة الوطنية": القائمة المغلقة الأفضل في الاستحقاقات الدستورية "كفر ناحوم" حصريا ولأول مرة على ART.. الليلة افتتاح 6 مدارس جديدة بأول يوم دراسي في الغربية بتكلفة 60 مليون جنيه بالأرقام.. حسام عاشور (سوبر) الأهلي بعد الفوز على الزمالك تأجيل محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو"لـ24 سبتمبر طرح 108 أفدنة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة (صور) "قطاع الأعمال": 700 مليون جنيه لتدريب العمال على استخدام معدات الغزل الجديدة دورة تدريبية عن "التسويق الإلكترونى" باتحاد الصناعات 8 ملايين جنيه لتوفير فرص عمل للشباب بمشروعات متناهية الصغر في قنا مان يونايتد يتأخر بهدف أمام وست هام في الشوط الأول رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل المرافق وتطوير المناطق العشوائية 100 دراجة تشارك في كرنفال الدراجات بجامعة طنطا (صور) ساندرا سمير تتوج بلقب بطولة فيوتشر القاهرة للتنس "راكتا" تصدر تقرير الالتزام بقواعد حوكمة الشركات العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ترعة في قنا قوات خاصة ومدرعات للسيطرة على اشتباكات الحسينات في قنا مصطفى بسيط ضيف "ستار شو" على الشرق الأوسط.. الليلة ريتشارد الحاج: طرح "أضحك وسيبها" لفاطمة عيد قريبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اركن عربيتك × 3 دقائق بجراج روكسي الذكي (فيديو وصور)

الأحد 21/يوليه/2019 - 11:52 ص
أحمد رأفت - عدسة / سيد حسن
 
افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من مشروع جراج روكسي الآلي متعدد الطوابق تحت سطح الأرض، والذي يُعد أول جراج ذكي في مصر والشرق الأوسط.


وترصد عدسة "فيتو" خطوات ركن سيارة إلكترونيًّا داخل جراج روكسي الذكي الذي يعمل بالنظام الآلي، حيث تبدأ بالدخول من إحدى البوابات المتاحة ليقوم السائق بعملية التسجيل وتسليمه سيارته إلى الجراج المزود بـ6 روبوتات؛ لنقل السيارات إلى الباكية المخصصة لركن السيارة.

ولن يواجه السائق أي مشكلة في استدعاء سيارته، حيث إن زمن تخزين السيارة والاستدعاء من 3 إلى 6 دقائق، وذلك من خلال 6 مخارج تشمل 3 للخروج و3 أخرى للدخول، ويوجد 6 مصاعد لنقل الحركة الرأسية بين الطوابق.




والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من جراج روكسي تتسع لـ 908 سيارات، ويُقام الجراج على 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000 متر مربع بتكلفة نحو 250 مليون جنيه.



ويهدف الجراج للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، وتعتبر المرحلة الأولى من الجراج هي الأصعب، حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.



ويعتبر الجراج هو ثاني أكبر جراج في القاهرة بعد التحرير، وتستوعب المرحلة الأولى منه 904 سيارات، من إجمالي 1700 يستوعبها الجراج بأكمله، كما تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية بين 300 إلى 350 مليون جنيه.



ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت الأرض بمساحة إجمالية 40 ألف متر مربع، مقسمة على 4 طوابق بمساحة 10 آلاف متر لكل منها، وتعمل محافظة القاهرة على الاستفادة من مساحة الجراج فوق الأرض كمسطحات خضراء، وممرات للمشاة.



ويوجد بالجراج 12 مصعدًا إلكترونيًّا لنقل السيارات من وإلى الجراج، ويتم فحص السيارة بمجرد وقوفها على بطارية المصعد، كما بدأ العمل في المشروع منذ عدة سنوات لكنه توقف بسبب الكثير من المشكلات التي واجهته.



أما عن مواعيد العمل الرسمية بالجراج فتبدأ من 6 صباحًا إلى 2 صباحًا، وبالنسبة للأسعار فتختلف حسب التوقيت، من 7 صباحًا إلى 7 مساءً 15 جنيهًا للساعة الواحدة، ومن 7 مساءً إلى 7 صباحًا 12 جنيهًا للساعة الواحدة.​

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات