X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
أحمد سراج: الأهلي 2001 جاهز لسموحة بدوري الجمهورية بعثة بيراميدز تصل الكونغو بطائرة خاصة لمواجهة "إتوال" (صور) البروفة النهائية لحفل محمد رمضان في الساحل الشمالي (صور) شارموفرز يشعل أجواء كايرو فستيفال سيتي مول استقالات جماعية لأمانة حزب المؤتمر بمدينة الكردي في الدقهلية فتح باب قبول طلبات الراغبين في التدريب المهني لشباب الخريجين بالسويس كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الهابطة اليوم موعد عودة محمد صادق للتدريبات الجماعية بالإسماعيلي أمير كرارة يستعرض مهاراته في السباحة: جايلك يا فريدة عثمان (فيديو) المقاولون يفوز على الزيد الإماراتي وديا بثنائية طاهر والجزيري (صور) العدالة وأهلي جدة يتعادلان 1/1 ع بالدوري السعودي شباب الأهلي يكتسح عرب غنيم 6-2 وديا 400 مشارك في اليوم الأول لحملة "الرياضة من أجل التنمية واجهة مصر 2030" مطار القاهرة يستقبل ٣٦٠٠ حاج على متن ٢٥ رحلة خطوات جادة للقضاء على نقص مياه الشرب بالفيوم المركز الإعلامي للأزهر ينشر فيديو عن تنسيق كليات الجامعة تركي آل الشيخ يعقد صفقة جديدة لفريق ألميريا مدير الصحة العالمية يشكر وسائل الإعلام المصرية على دورها في التوعية الصحية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الادوات المنزلية: السوق يعانى من ارتفاع معدلات الركود

الخميس 18/يوليه/2019 - 02:48 م
 الأدوات المنزلية الأدوات المنزلية - ارشيفية نادر سلامة
 
سيطرت حالة من الغموض على شركات الاستيراد في انتظار قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بشأن قرار وزير التجارة والصناعة رقم ٤٣ لسنة ٢٠١٦ الذي أصدره الوزير السابق المهندس طارق قابيل، وأحاله الوزير الحالي المهندس عمرو نصار للجهاز لدراسة تبعاته.

قرار «التجارة» بتعديل قواعد تسجيل المصانع المصدرة لمصر


وقال محمد حسين، عضو شعبة الأدوات المنزلية: إن الغموض هو الحالة السائدة بين المستوردين بمختلف القطاعات، بعد قرار وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار بإحالة القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لدراسة ما تسبب فيه القرار من ممارسات احتكارية داخل السوق المصرية وتسبب في ركود كبير للأسواق.

وأشار "حسين"، إلى أن القرار ٤٣ ساعد بشكل كبير في رفع أسعار أغلب السلع داخل السوق المحلية ، وزيادة الأعباء على كاهل المستهلك والمواطن المصري لحساب عدد محدود من الشركات.

وأوضح أن شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية تقدمت بثلاث مذكرات إلى جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وبينت خلالها الضرر الواسع الذي لحق بالسوق من احتكارات شركات أجنبية مباشرة للسوق أو من خلال وكلائهم في مصر مما تسبب في الأسعار، فضلًا عن الضرر الواقع على التجار.

وأكد "عضو الشعبة" أن الأوضاع بالسوق تتطلب من جهاز حماية المنافسة الإسراع في الدراسة المطلوبة للبت في مستقبل القرار الوزاري، خاصةً أن هناك الكثير من الشركات لم تعد قادرة على تسجيل نفسها للدخول ضمن منظومة الاستيراد وفقًا للقوانين الجديدة.

وأشار محمد حسين، إلى أن سرعة البت في القرار الوزاري يساعد على استغلال الانخفاض الحادث في سعر صرف الدولار وكذلك امتصاص حدة تأثير رفع أسعار الوقود، وبالتالي تجنب حدوث ارتفاع للأسعار.

ويعد قرار وزارة التجارة والصناعة، رقم 43 لسنة 2016، خاص بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية.

ونص القرار على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات الموضحة بالبيان المرفق إلى جمهورية مصر العربية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وأوضح أنه لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات