X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المطار الجديد.. وتحدي الرجال

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 12:26 م
 
(وقف الخلق ينظرون جميعًا.. كيف أبني قواعد المجد وحدي وبناة الأهرام في سالف الدهر.. كفوني الكلام عند التحدي.. أنا تاج العلاء في مفرق الشرق.. ودراته فرائد عقدي).

لعلني في مناسبة الاحتفال بالتشغيل التجريبي لمطار العاصمة الدولي لا أجد أفضل من تلك الكلمات التي عبر بها شاعر مصر العظيم "حافظ إبراهيم" كي تكون تذكرة لأولي الألباب عن هذه الحضارة التي تغنينا وسوف نتغنى بها أبد الدهر. 

يا أبانا خوفو انظر حولك لتوقن أن هذا الوطن الذي يعيد بناء نفسه من جديد إنما يقيم قواعد هذا البناء وفقًا لحضارة أجداده العظام الذين أنت منهم، والذين وضعوا اللبنات الأولى من ٧ آلاف عام من الزمان، لقد تم الانتهاء من مطار العاصمة ومن قبله مطار سفنكس الدولي، وفي الطريق مطارات البردويل وبرنيس ورأس سدر، وهم جميعًا هدايا الرئيس السيسي للمصريين، ويضم أحدث تقنية عالمية يشار لها بالبنان، ويعد تحفة فنية من روعة التصميم والإبداع في التنفيذ تلفت أنظار الجميع دون استثناء. 

لقد كانت غايتنا أن نترك الواقع هو الذي يتحدث وهو الذي يضيء الأنوار وهو الذي يرفع الأعلام خفاقة للسماء، إنه واقع مشرف ورسالتنا من خلاله، تؤكد أن هذا الشعب الذي صمد وعلم غيره كيف يكون الصمود لم يهن ولن يضعف.. بل سيبقى متحديًا التحدي حسب التعبير المتفرد للرئيس عبد الفتاح السيسي فأهلًا بهذا التحدي، وأهلًا بكل من يأتي إلينا زائرًا ووافدًا وسائحًا وعالمًا ومتعلمًا؛ لأنه يأتي إلى قبة النهضة وصخرة الرفعة والنبل والجلال، على العموم المطار الجديد وراءه رجال من خير أجناد الأرض أعلنوا التحدي فخرج هذا الصرح الكبير إلى النور..

تحية لهؤلاء الرجال الذين يضربون كل لحظة المثل الأعلى في التضحية والبناء والتعمير من أجل عيون هذا الوطن الغالي.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات