X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 نوفمبر 2019 م
محمد أبو حامد: استخراج بطاقات للأطفال تحد من ظاهرة استغلالهم في التسول غدا.. فصل التيار الكهربائي عن 4 مناطق بمدينة قنا أماني الخياط تنضم لـ"إكسترا نيوز" براد بيت يثير التساؤلات حول دخوله في علاقة جديدة مع نجمة عراقية (صور) الأنبا باخوم يترأس قداس الاحتفال بعيد الملاك ميخائيل بالإسكندرية نشرة الحوادث: هربت من منزل زوجها.. الأمن يفك لغز العثور على جثة فتاة بطريق السخنة تراجع التجاري الدولي يهبط بالبورصة بنهاية تعاملات الأسبوع مؤتمر لـ«جبهة الإصلاح النقابي» لإعلان موقفهم من جمعية تمرير ميزانيات المحامين الأوقاف تطالب أئمتها بالدعاء لمصر في خطبة الجمعة هيدرولوجية النيل الأبيض والمخزون الميت.. أهم النقاط لحل مسألة سد النهضة إحالة 18 مسئولا بالصحة والمحليات والشباب والرياضة والجمعيات الزراعية للتحقيق في الدقهلية سكرتير جنوب سيناء يشهد تجربة الطوارئ المكتبية بمطار طور سيناء "مطوري القاهرة الجديدة": ارتفاع أسعار العقارات بسبب خفض الفائدة الأربعاء.. انطلاق ملتقى التوظيف «اشتغل فني» بالدقهلية وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الجمباز الفني يشارك ببطولة كأس العالم بألمانيا خطبة الجمعة مكتوبة | الأوقاف تترجم خطبة الجمعة لـ18 لغة غدا.. انطلاق منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة بـ"موسم ممطر" و"جدار الصوت" إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بشمال سيناء



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المطار الجديد.. وتحدي الرجال

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 12:26 م
 
(وقف الخلق ينظرون جميعًا.. كيف أبني قواعد المجد وحدي وبناة الأهرام في سالف الدهر.. كفوني الكلام عند التحدي.. أنا تاج العلاء في مفرق الشرق.. ودراته فرائد عقدي).

لعلني في مناسبة الاحتفال بالتشغيل التجريبي لمطار العاصمة الدولي لا أجد أفضل من تلك الكلمات التي عبر بها شاعر مصر العظيم "حافظ إبراهيم" كي تكون تذكرة لأولي الألباب عن هذه الحضارة التي تغنينا وسوف نتغنى بها أبد الدهر. 

يا أبانا خوفو انظر حولك لتوقن أن هذا الوطن الذي يعيد بناء نفسه من جديد إنما يقيم قواعد هذا البناء وفقًا لحضارة أجداده العظام الذين أنت منهم، والذين وضعوا اللبنات الأولى من ٧ آلاف عام من الزمان، لقد تم الانتهاء من مطار العاصمة ومن قبله مطار سفنكس الدولي، وفي الطريق مطارات البردويل وبرنيس ورأس سدر، وهم جميعًا هدايا الرئيس السيسي للمصريين، ويضم أحدث تقنية عالمية يشار لها بالبنان، ويعد تحفة فنية من روعة التصميم والإبداع في التنفيذ تلفت أنظار الجميع دون استثناء. 

لقد كانت غايتنا أن نترك الواقع هو الذي يتحدث وهو الذي يضيء الأنوار وهو الذي يرفع الأعلام خفاقة للسماء، إنه واقع مشرف ورسالتنا من خلاله، تؤكد أن هذا الشعب الذي صمد وعلم غيره كيف يكون الصمود لم يهن ولن يضعف.. بل سيبقى متحديًا التحدي حسب التعبير المتفرد للرئيس عبد الفتاح السيسي فأهلًا بهذا التحدي، وأهلًا بكل من يأتي إلينا زائرًا ووافدًا وسائحًا وعالمًا ومتعلمًا؛ لأنه يأتي إلى قبة النهضة وصخرة الرفعة والنبل والجلال، على العموم المطار الجديد وراءه رجال من خير أجناد الأرض أعلنوا التحدي فخرج هذا الصرح الكبير إلى النور..

تحية لهؤلاء الرجال الذين يضربون كل لحظة المثل الأعلى في التضحية والبناء والتعمير من أجل عيون هذا الوطن الغالي.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات