X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هشام جعفر.. بطل الظل في قضايا التعليم

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 01:23 م
 
انتهى ماراثون الثانوية العامة بإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩، ثم اعتماد وإعلان جداول امتحانات الدور الثاني، وأسدل الستار على واحد من أغرب المواسم التعليمية خلال العشر سنوات الأخيرة.

غرابة العام الدراسي الحالي لها أسباب عديدة، لعل أبرزها الأحداث التي شهدتها امتحانات الصف الأول الثانوي، وكذلك الأحداث التي شهدتها وزارة التربية والتعليم في الشق الإداري والفني، حيث شهدت الوزارة تغييرا كبيرا في صفوف قياداتها، وكذلك في طريقة التعامل مع القضايا الحساسة والشائكة، وهذا ليس مجالها؛ لأن مقال اليوم يسعى إلى كشف النقاب عن واحد من أبرز قيادات التربية والتعليم، وفي تقدير هو بمثابة بطل الظل لامتحانات الثانوية العامة على مدار العامين الأخيرين، وهو الأستاذ هشام جعفر مدير عام الشئون القانونية.

كان قدوم الأستاذ هشام جعفر مديرا للشئون القانونية بديوان عام الوزارة مفاجأة لبعض من تخيلوا أنفسهم أحق وأولى بالمنصب، ولم يمض وقت طويل حتى تمكن "جعفر" من خلال أدائه المهني وقدراته القانونية من تحويل الرافضين لوجوده إلى داعمين له بقوة ، بعد ما لمسوه فيه من إيثار لزملائه على نفسه، وحزمه في التعامل مع القضايا التي تعرض على الشئون القانونية، وتطبيق مبدأ العدالة في المكافآت، وكذلك في المهام والتكليفات مع مراعاة البعد الإنساني في العمل.

ويحسب لمدير الشئون القانونية الاتجاه نحو أرشفة القضايا وتصنيف القوانين والقرارات الوزارية، وكان الرجل داعما وبقوة لقضايا المعلمين، وكان له دور حاسم في عدد من الملفات المهمة والحيوية، وإعداد عدد من مشاريع القرارات الوزارية.

وبشأن القضية المثارة حول لجنة الغش الجماعي في بيلا بكفر الشيخ، فقد كان للشئون القانونية بقيادة "جعفر" دور كبير في إثبات حالات الغش، وكان موقفهم هذا العام شبيها بموقف العام الماضي، حينما أصر "جعفر" على تطبيق القرارات الوزارية على الطلاب الغشاشين ليكونوا عبرة لغيرهم، ولولا ضغوط من أعضاء بمجلس النواب وبعض الشخصيات، وهي الضغوط التي جرى ممارستها بعيدا عن رجل القانون القوى بالوزارة، لكان هؤلاء الطلاب عبرة لغيرهم، ولو تم تنفيذ قرارات الشئون القانونية في تحقيقات الغش وممارسة أعمال الشغب لأدى ذلك إلى الحد من تلك المشكلة بشكل كبير.

ومن النقاط التي تكشف حجم الجهد المبذول في الشئون القانونية بالوزارة هو متابعة والتحقيق في أكثر من ألفي محضر خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، في حين أن عدد أعضاء الشئون القانونية قليل للغاية قياسا بحجم القضايا المنجزة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات