رئيس التحرير
عصام كامل

السنغال يطيح بتونس ويصعد لنهائي أفريقيا في مباراة ركلات الجزاء

جانب من المباراه
جانب من المباراه

تأهل المنتخب السنغالي لنهائي بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، بعدما فاز على نظيره التونسي بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.


وكان المنتخب السنغالي الأكثر استحواذا وسيطرة على الكرة خلال الشوط الأول، وكان أخطر الفرص التي في الدقيقة 25، حيث حرم القائم الأيسر للحارس التونسي معز حسن، منتخب السنغال من هدف التقدم، بعد تسديدة قوية من اللاعب زابليه، من خارج منطقة الجزاء.

فيما كانت الفرصة الوحيدة للمنتخب التونسي من نصيب يوسف المساكني قائد نسور قرطاج، لينحصر اللعب في منطقة وسط الملعب بعدها وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كانت المباراة أكثر حماسا اشتعالا وظهر المنتخب التونسي بمستوى مغاير، بعدما أهدروا أكثر من فرصة محققة، قبل أن يحتسب الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 75، تصدر لها ساسي إلا أنه سددها بشكل سيئ في يد الحارس السنغالي.

بعدها أنقذ الحارس معز حسن، منتخب تونس، من الخسارة أمام السنغال، بعدما تصدى ببراعة لركلة جزاء سددها نجم أسود التيرانجا "جانا"، في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي من أجل حسم المتأهل لنهائي البطولة.

وفي الوقت الإضافي، ارتكب معز حسن حارس المنتخب التونسي خطأ فادحا بعدما فشل في التعامل مع كة عرضيةليخرجها تصطدم بزميله وتدخل الشباك التونسية، فيما تراجع الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما عن احتساب ركلة جزاء ثانية لنسور قرطاج قبل دقائق من نهايتها، بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو "VAR".

تعادل سلبي بين تونس والسنغال في الشوط الأول لنصف نهائي أمم أفريقيا

بتلك النتيجة يتأهل المنتخب السنغالي للنهائي، في انتظار الفائز من الجزائر ونيجيريا.
الجريدة الرسمية