X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
هدم مسجد الزرقاني بالإسكندرية ونقل الضريح لميدان المساجد مصر للطيران تنقل 15 ألف حاج لمطار القاهرة بعد أداء مناسك الحج محمود العسيلي يحيي ثالث حفلاته في الساحل الشمالي.. الخميس "الأطباء" تقدم كشف حساب خلال 8 سنوات تزامنا مع الانتخابات المقبلة شروط الحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد (صوت) اتصالات البرلمان: إقرار قانون حماية البيانات الشخصية بدور الانعقاد المقبل في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت» جمهور جان يامان يفاجئه أمام فندق إقامته في إيطاليا (فيديو) مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عمرو فتوح: إحكام الرقابة وتشجيع المستوردين على التصنيع تقلل فاتورة الواردات

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 05:08 ص
عمرو فتوح عمرو فتوح آيات الموافى
 
قال عمرو فتوح، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو جمعية مستثمري بدر: إن هناك بعض المقترحات بشأن تقليل فاتورة الواردات تتمثل في "إحكام الرقابة على المنافذ الجمركية والفواتير المستندية".

وأضاف لـ "فيتو": "تشجيع كبار المستوردين على التصنيع بدلا من الاستيراد، وذلك من خلال تشجيع من يقومون باستيراد منتجات وصناعات لا تصنع في مصر، ويتم تخصيص أرض صناعية بالأمر المباشر وإنشاء مصانع بدلا من الاستيراد وتوجيه عملة صعبة للخارج".

وأوضح أن هذا التوجه يساعد في تشجيع الصناعة المحلية ومعرفة وتحديد الصناعات غير المنتجة في مصر، ومعرفة أي تحديات أو عقبات تحول دون توجههم للتصنيع بدلا من الاستيراد، لافتا إلى أن المقترحات في هذا الشأن تكون تخصيص أرض بالأمر المباشر ومحظور بيعها وتغيير نشاطها حتى يتم تصنيع المنتج الذي يتم استيراده من الخارج. 

وأشار إلى أهمية حملات التوعية للمواطن المصري بتشجيع استخدام المنتجات المحلية، وتوضيح أن بعض المنتجات المستوردة التي يقبل على شرائها لا تتسم بالمواصفات الجيدة، بينما هناك "عقدة الخواجة "وضرورة التخلص من تلك العقدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات