X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc إحصائية مميزة لمنتخب إسبانيا بعد حسم تأهله ليورو 2020 15 صورة ترصد عملية استخراج الأسماك في دورة الاستزراع الرابعة بقنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ثاني الجمهورية "علمي علوم": فوجئت بالنتيجة من أهل القرية والجامعة الأمريكية حلمي

الأحد 14/يوليه/2019 - 05:45 ص
احمد دسوقي
 
حصدت الطالبة أميرة سمير كامل، بمدرسة الأندلس، بقرية قاي، مركز إهناسيا ببني سويف، على المركز الثاني مكرر، على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة علمي علوم، بمجموع 409.5 بنسبة 99.88%.

في البداية قالت "أميرة"، إنها إحدى أفراد أسرة تقدر العلم وتضعه على رأس أولوياتها، فوالدها "سمير كامل على" أستاذ جامعي بكلية الزراعة، جامعة الفيوم، ووالدتها اخصائية اجتماعية، ولها 4 أشقاء ترتيبها الثاني بينهم، الأول شقيقها الأكبر "الحسيني" بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، ولها 3 أشقاء توأم أصغر منها "أحمد ومحمد ومعاذ".

وأضافت "أميرة" أنها فوجئت بتهنئة أهل القرية لها لتفوقها وحصولها على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، لم يتواصل معها هاتفيًا، مثل بقية زملائها من الأوائل، مؤكدة أنها تتمنى أن تلتحق بجامعة زويل أو الجامعة الأمريكية، التي هي حُلم حياتها منذ الصغر، وأن تستكمل تفوقها في مجال الطب مثل الدكتور مجدي يعقوب.

وأكدت "أميرة" في تصريح لـ"فيتو" أنها علمت بخبر نجاحها وتحقيقها المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية، بعد أن نشر أحد أهالي قريتها صورة من أحد المواقع الإلكترونية لنتيجتها، موضحا بها درجاتها الإجمالية بـ 409.5 درجة، وتواصل والدها مكتب الوزير للتأكد من وجودها ضمن الاوائل.

وأشارت إلى أنها لم تكن تتوقع أن يتم إعلان النتيجة اليوم، قائلة: "كنت فاكرة النتيجة هتبان بكرة وفوجئت بها منشورة على المواقع الإلكترونية"، لافتًة إلى أن إجراءات إعلان النتيجة أحدثت حالة من الإرتباك بين الطلاب وأسرهم، حيث إنه من المعتاد أن يعقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا يعلن أسماء الأوائل ويحدثهم هاتفيًا وبعدها تعلن النتيجة، ولكن ما حدث عكس ذلك تمامًا.

وأكدت أبنة قرية قاي، أن تفوقها على مستوى الجمهورية، جاء تتويجًا لتعبها ومشقة أسرتها، التي تحملت معها كل أنواع القلق والتوتر، طول فترة الدراسة، وخاصة أيام الامتحانات، التي شهدت حالة من الطوارئ بمنزل أسرتها، خاصة والدتها التي كانت تلازمها وتقف بجانبها "ماما تعبت أكتر مني" ووالدي الذي وفر لي كل شيء، ومعلمي بالمدرسة "أشكرهم على مساندتهم لي دعمهم سواء بالمدرسة أو في حصص الدروس الخصوصية".

ووجهت "أميرة" نصيحة لطلاب وطالبات الصفوف القادمة بالثانوية العامة، بإلا يتعمدوا تقليد غيرهم، سواء بوقت أو طريقة المذاكرة، أو غيرها، مؤكدة أنها كانت تنظم وقت مذاكرتها، حسب مواعيد الدروس الخصوصية، ولا يهابون الثانوية العامة "الثانوية زى أي سنة محتاجة التركيز والثقة بالنفس فقط".

وعن مطالبها للرئيس عبدالفتاح السيسي، حال مقابلته، قالت أميرة، سأطلب من الرئيس دعمي لتحقيق حلمي بالالتحاق بجامعة زويل أو الجامعة الأمريكية، وسأطلب منه تبني إنشاء بعض المشروعات بقريتي، منها "موقف سيارات وسجل مدني ووحدات للإسكان الاجتماعي".

نتيجة الثانوية العامة 2019
وقال الدكتور سمير كامل، إنه منذ بداية نجلته الدراسة بالصف الثالث الثانوي وهو يحلم باستقباله مكالمة الوزير، مؤكدًا "كنت مستني أميرة تطلع من الاوائل والوزير يكلمني" والحمد لله تحقق الحلم، لكني لم أتلقى مكالمة الوزير، وبعد أن تواصلت مع مكتبه أخبروني بأنهم سيتم إعلان الأوائل وتفاصيل النتيجة في مؤتمر صحفي، غدا، لكن أكدوا لي أن نجلتي ترتيبها الثاني مكرر، شعبة علمي علوم، على مستوى الجمهورية.
ثاني الجمهورية "علمي علوم": فوجئت بالنتيجة من أهل القرية والجامعة الأمريكية حلمي

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات