X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
ننشر توصيات مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر.. رؤية مجتمع الأعمال نسرين طافش: مهرجان الجونة أصبح الأول في العالم العربى (فيديو) تعرف على إجمالي عدد السائحين الملغي حجوزاتهم بسبب إفلاس توماس كوك أمير عيد يكشف كواليس فيلم «لما بنتولد» بمهرجان الجونة (فيديو) حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة جامعة المنصورة محافظ جنوب سيناء يناقش موقف محطات المياه والصرف الصحي حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج تباين أسعار العملات بنهاية تعاملات اليوم.. الدولار يسجل 16.34 جنيه تقرير الحكومة: إضافة 903 منافذ لمشروع "جمعيتي" وفر 1806 فرص عمل حماية المستهلك: 246 ألف مخالفة ومحضر غش تجاري واستقبلنا 47 ألف شكوى تفاصيل سيناريو عرض القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" 75 دقيقة: الأهلي يبحث عن هدف التعزيز أمام سموحة جهاز الشروق : نقل خط مياه تعارض مع مشروع القطار الكهربائي تشييع جثمان والد طارق العشري بمسقط رأسه بالبحيرة (صور) حافلة الزمالك تصل بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد تعرف على ماهية الحلول البارامترية لتأمين السيارات الأسهم الأمريكية تبدأ تعاملاتها على انخفاض الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بإقامة محطة رفع الصرف الصحي ببنها مصرع مسن في اشتباكات بالأيدي مع أحد جيرانه بالمحلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زعيم المعارضة التركية: شراء "إس-400" حق بلادنا السيادي

السبت 13/يوليه/2019 - 06:47 م
زعيم المعارضة التركية زعيم المعارضة التركية وكالات
 
رفض زعيم المعارضة التركية ممارسة مجلس الشيوخ الأمريكي الضغط على الرئيس، دونالد ترامب، لحمله على فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب شرائها منظومات "إس-400" الدفاعية الروسية.

وفي تصريحات صحفية، اليوم السبت، دعا زعيم حزب "الشعب الجمهوري" (وهو أبرز الأحزاب المعارضة في تركيا)، كمال قليجدار أوغلو، أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى النظر أولا إلى طبيعة موقع تركيا الجيوسياسي.

وقال قليجدار أوغلو، الذي تحدث على هامش افتتاح حديقة في أنقرة: "المنطقة التي تقع فيها تركيا هي منطقة إستراتيجية، وتركيا موجودة داخل دائرة من النار، وهي مضطرة لضمان أمنها داخل وخارج الحدود، واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الصدد".

وأوضح أنه من الطبيعي أن تبحث تركيا عن بدائل من أجل ضمان أمنها، إذا كانت الولايات المتحدة لم تلب طلبها لشراء منظومة "باتريوت" سابقا.

وشدد زعيم الحزب المعارض على أن "الضغوط" التي يمارسها مجلس الشيوخ الأمريكي والمؤسسات السياسية الأخرى على رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، للضغط على تركيا، بسبب عقدها صفقة "إس-400" مع روسيا، "هي تصرفات غير صحيحة".

وأردف قائلا: "تركيا ستمضي في طريقها، وستضمن أمنها لأن هذا الأمر هو من حقوقها السيادية".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استمرار وصول معدات منظومة "إس-400" الروسية، إلى البلاد، لليوم الثاني على التوالي.

وأمس الجمعة، وقع عدد من السيناتورات الأمريكيين بيانا دعوا فيه رئيس الولايات المتحدة لفرض عقوبات بحق أنقرة بسبب اقتنائها منظومات الدفاع الجوي الروسية، وذلك وفقا لـ "قانون مواجهة خصوم أمريكا من خلال العقوبات".

أردوغان يتحدى ترامب.. 5 معلومات عن صفقة "إس 400" الروسية لتركيا

جاء ذلك بعد إعلان الدفاع التركية وصول أول مجموعة من أجزاء منظومات "إس-400" الروسية إلى قاعدة "مرتد" الجوية في أنقرة.

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية روسية إن عملية تسليم المنظومات المذكورة إلى تركيا ستتم على ثلاث دفعات، الأولى والثانية جوا، والثالثة بحرا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات