X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
"كاف" يحدد موعد إرسال القوائم النهائية لأمم أفريقيا الأوليمبية حبس 6 عناصر إجرامية اتخذوا "السحر والجمال" وكرا لاتجار بالمواد المخدرة أمن الجيزة يشن حملة لإزالة الإشغالات والتعديات في الطالبية وزيرة الثقافة: مهرجانات الأوبرا الصيفية رئة ومتنفس للجمهور (صور) مصدر بلجنة المسابقات: يوسف أوباما يغيب عن قمة الأهلي والزمالك "إلحاق العمالة" تعلق على قرار إيقاف 10 شركات من مزاولة المهنة أغاني مؤتمرات الشباب إبداع يعبر عن الوطن والمستقبل (فيديو) حبس تشكيلين عصابيين لسرقة المساكن 4 أيام بالشرقية والقليوبية نائب يطالب الحكومة بفرض رقابة على الأسواق قبل عيد الأضحى 10 معلومات عن صناعة العسل الأسود في قرى قنا (صور) اليوم.. إجازة بالبورصة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو نظرات أنغام لزوجها في حفل الميما تكشف حبها الكبير له (صورة) حبس صاحبي مخبزين بتهمة الاستيلاء على أموال الدعم في المرج "المترو" ينسق مع شرطة النقل لتأمين الحركة أثناء عيد الأضحى أولى فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية كاملة العدد (صور) البورصة المصرية| أسيك للتعدين - أسكوم تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم تجديد حبس عامل خنق عشيقته وأشعل النيران في جسدها بأسيوط البورصة المصرية| وادي كوم أمبو لاستصلاح الأراضي تتصدر الأسهم الهابطة الأحمال الكهربائية تسجل 30300 ميجاوات بسبب الحرارة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

معرض أمريكي للفن المصري المعاصر على ورق البردي بفرجينا (صورة)

الخميس 11/يوليه/2019 - 11:23 م
ايمان الحديدي
 
كشفت صحيفة "Fairfax County Times" الأمريكية عن معرض فني "FCA" في فولز تشيرش، فرجينيا الأمريكية، يضم مجموعه فريدة من الفن المصري المعاصر من قبل فنانين مصريين من الأقصر والإسكندرية والقاهرة.

وجرى العمل بهذا المعرض على مدار الأسابيع القليلة الماضية، من خلال استخدام ورق البردي المطور خصيصًا لهذا المعرض، والذي يعد الأول من نوعه في الولايات المتحدة.

وتقوم فكرة المعرض على فنانين مصريين مبدعين يشاركون بالرسم على ورق البردي عالي الجودة، متبعين وسيلة قديمة للمصريين القدماء، حيث أن ورق البردي تم تصنيعه باستخدام نفس الأساليب المستخدمة في العصر الفرعوني.

ويعتبر هذا أول مشروع فني تعاوني دولي لمعرض "فولز تشيرش آرتس" الأمريكي وأول مشروع للفن الإلهي لمصر في الولايات المتحدة، والذي بدأ مفهومه في مصر في يناير 2019، بهدف رئيسي هو إدخال الفن المصري المعاصر على الثقافات الأخرى وإنشاء منصة يمكنها أن تربط الإرث المصري القديم والحديث بالعالم من خلال مجموعة من الفنانين المعروفين واستخدام ورق بردي عالي الجودة.

وترجع هذه الفكرة لوجود فنانين مصريين مبدعين يصنعون رسومات على ورق البردي، من بينهم لوحة أدهم بدوي "فتاة تحمل طائرًا في قارب" من أهم اللوحات التي تشارك في التراث الفني المصري المعاصر في معرض " فولز تشيرش" للفنون والذي يضم 11 فنانًا مصريًا مشهورًا، في الفترة من 13 يوليو وحتى 11 أغسطس.

جامعة سويسرية تكشف عن أول مخطوطة بردي مسيحية في تاريخ مصر(صور)

يذكر أن "فولز تشيرش آرتس".. هي منظمة غير ربحية مقرها فولز تشيرش في ولاية فرجينيا.. تعمل على توفير مساحة للفنانين الناشئين، وبرمجة الفنون.
معرض أمريكي للفن المصري المعاصر على ورق البردي بفرجينا (صورة)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات