X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
المالية: الدولة تعتزم سداد المستحقات من رد الأعباء للشركات المصدرة الإسكان تشكل لجنة لمراجعة مخلفات الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية في عتاقة أسعار الجبس اليوم 20/ 11/ 2019 الدوليون ينتظمون في تدريبات الأهلي اليوم وزير المالية: تطبيق الإفراج بنظام "المسار الأخضر" بالموانئ والمنافذ الجمركية جيرالدو يعود إلى القاهرة اليوم استعدادا للمشاركة في مران الأهلي اتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل حول قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية 5 ملفات تتصدر قمة السيسي وميركل.. أبرزها ليبيا والهجرة غير الشرعية السيسي يصل مقر المستشارية الألمانية وميركل في مقدمة مستقبليه باحث: ابن تيمية ارتبط في الذاكرة الإسلامية بازدهار جماعات العنف والتطرف ‏ أسعار الأسماك اليوم 2019/11/20.. وكيلو البلطي بـ 26 جنيها بورصة الدواجن.. أسعار الدواجن اليوم 2019/11/20 قيادات الداخلية وممثلو البرلمان في زيارة لتفقد أوضاع سجناء برج العرب اليوم.. سيراميكا يواجه الزرقا في مجموعة القاهرة بالقسم الثاني داعية كردي: الإسلاميون يستخدمون الدين في عبادة الحكم وكرسي الرئاسة ‏ الأهلي يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الجونة أسعار الألبان اليوم 2019/11/20.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/11/20.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها نشاط السيسي في برلين (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التطوير الحقيقي للسكة الحديد!

الخميس 11/يوليه/2019 - 12:42 م
 
ظني أن السكة الحديد سوف تستعيد شبابها قريبًا، وتتخلص من حالة الترهل والوهن المزمن لتعود كما بدأت فتية بازغة بحسبانها أقدم وأكبر ثاني شبكة مواصلات حديدية في العالم٠

الإصلاح لم يعد ترفًا يحتمل الانتظار، ولا تجدي معه الأماني والوعود أو النوايا الحسنة، بل مطلوب الجدية والحسم والتخطيط الجيد وسرعة الإنجاز، والإرادة الفولاذية التي أبداها الرئيس السيسي بوضوح وحزم لوضع السكة الحديد ومنظومة النقل كلها على خريطة العالمية، بحسبانها وسيلة حضارية تحترم الإنسان، ولا تكلفه ما لا يطيق أو ما لا يمكن تعويضه.

لقد عانت مصر طويلًا من كوارث الطرق والقطارات، وحوادثها التي أدمت القلوب، لدرجة أن ضحاياها يفوق عددهم ضحايا الحروب، ومن ثم فإن وقف هذا النزيف للأرواح والموارد يتصدر أجندة الوزير الحالي، ويأتي في صدارة اهتماماته وأولوياته وهو يدرك يقينًا أن البداية بإصلاح أخطاء البشر وتفعيل قانون المرور الذي نرجو أن يكون في نسخته الجديدة رادعًا للتجاوزات بشتى صورها.

وأخيرًا: ينتظر الشعب المصري كله أن يرى سكة حديد جديدة ومتطورة آدمية وآمنه وملتزمة تليق بمصر وشعبها في منتصف يونيو 2020، كما وعدنا الرئيس السيسي الذي فتح ملف إصلاح السكة الحديد والتعليم والصحة وغيرها على أجندة أولوياته، وهو ما كان ليتحقق لولا الإصلاح الاقتصادي الذي قطعنا فيه شوطًا كبيرًا وآن الأوان لنجني ثماره في إنتظار وعد الرئيس.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات