X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
محافظ الدقهلية: فصل المرافق عن المنشآت المتلاعبة بقرارات الغلق (صور) حملة لإزالة إشغالات شمال الجيزة لتطوير شارع مطار إمبابة "الآثار" تبحث مع تحالف المتاحف الأوروبية تطوير المتحف المصري بالتحرير (صور) زحام وتكدس أمام مقر تظلمات الثانوية العامة الرئيسي ببنها محافظ الوادي الجديد يمنح مهلة لمستأجري الحدائق لاستكمال تطويرها 100 طفل يشاركون بمسابقة جواز التحدي بالمكتبة العامة في الوادي الجديد بامبو يؤجل عرض الزمالك لحسم مفاوضاته الأخيرة مع الأهلي سموحة يهدد محمد طلعت مهاجم المقاولون بشكوى للجبلاية شباب اليد يحقق فوزه الأول في مونديال إسبانيا أمام أستراليا زيدان يعود إلى معسكر ريـال مدريد بعد وفاة شقيقه ضبط التقويم الهجرى "أبرزها".. تعرف على فوائد خسوف القمر ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرة قبل عرض "الملك لير" إقبال كثيف على اختبارات الأهلي لليوم الثالث تكليف اتحاد الغرف بوضع سيناريوهات اقتصادية مختلفة للسنة المالية الجديدة ترميم السور الأثرى لبئر أم سلطان بالبساتين الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو بيع نماذج إجابة الامتحانات أمام مقر التظلمات بـ 5 جنيهات في الدقهلية (فيديو) السيطرة على حريق بجوار سكة حديد السنطة بالغربية المنظمة العربية تختتم دورة آليات التحقق من حوادث الطيران



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب لن يحارب!

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 12:01 م
 
عجيب أمر عالمنا العربي والإسلامي.. فبينما يقف العالم على قدم وساق مترقبا ما سوف ينجم عنه التصعيد الدائر الآن بين إدارة ترامب والنظام الإيراني من جهة والقرارات الرعناء والمباغتة للرئيس الأمريكي، الذي لا يتوقف عن إدهاش العالم وإحداث الصدمة بإجراءاته وسياساته التي تبدو في ظاهرها هوجاء بينما هي للمراقب المتأمل مدروسة بعناية فائقة وفق رؤية إستراتيجية جرى الإعداد لها على مدى سنين طويلة.. بينما يحدث هذا كله ننشغل نحن بخلافات وصراعات عربية بينية لا طائل منها.

ترامب لا يكاد يسحب العالم كله إلى حافة الهاوية تارة عبر الوعيد والتهديد بحرب وشيكة تدفع إليها وتغذيها أطراف بعينها ضد إيران خصوصًا بعد استهداف ناقلات نفط في خليج عدن ومطارات عربية، وهو أمر جلل وغير مسبوق يهدد أمن العالم وسلامته؛ هذا التصعيد تقف وراءه أطراف بعينها رغبة في تحقيق مزيد من المكاسب على حساب أمتنا التي تمر بأسوأ حالاتها من ضعف وتفكك وتراجع للنظام العربي المتداعي بخلافاته وانقساماته التي لا تنتهي.

ويبقى السؤال المهم: هل في نية ترامب ضرب إيران فعلًا، وإذا كان ذلك صحيحًا فلماذا تراجع ترامب عن ضرب إيران قبل ميعاد "الضربة" بعشر دقائق؟!

في ظني أن ترامب لا يريد الحرب على إيران.. ولا إيران نفسها تريد الحرب والعالم كله يشاهد مسرحية هزلية مكشوفة أريد منها تحقيق مصالح خاصة على حساب عالمنا العربي.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات