X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أندية الشرقية تعلن الحرب على اتحاد الكرة (صور) برلماني: التصالح في مخالفات البناء ووقف الإزالات يسعد الملايين خبير: ارتفاع حجم الأموال الساخنة بسوق المال تتسبب في هزات عنيفة وقت الأزمات ديسابر يحلل أداء المنتخب بودية بتسوانا البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب عقب ودية بتسوانا (صور) إصابة 5 أشخاص بينهم سائحين ألمان في انقلاب أتوبيس بطريق "قنا ــ سفاجا" إحالة 26 مدرسا ومسئولي الحضور والانصراف بثلاث مدارس في الدقهلية للتحقيق محمد اليماني: ضم كوكا للمنتخب لغز غير مفهوم جلسات عمل بين تامر حسني ووليد منصور لاختيار أبطال فيلم عيد الفطر 2020 لجنة وزارية تبحث إنشاء 15 مدرسة بالإسماعيلية الجديدة القبض على سائق وعامل بحوزتهما 10 كيلو حشيش بقنا شوقي غريب يعلن انتهاء معسكر المنتخب الأوليمبي اليوم العثور على جثة "سولي" نجمة البوب الكورية منتحرة في منزلها البدري ردًا على مشاركة "كوكا" في ودية بتسوانا: "تابعوه بالدوري البرتغالي" اسعار اللحوم والدواجن والأسماك في السلاسل التجارية مصر للطيران الناقل الرسمي للمنتخبات العسكرية ببطولة العالم (صور) هالة السعيد وعمرو الجارحي يقدمان العزاء في طارق كامل (صور) 15 شركة تشارك في معرض الورق والطباعة والتغليف في بيروت.. غدا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

زعامة المحافظين وزعامة بريطانيا

الخميس 20/يونيو/2019 - 12:01 م
 
استقالت "تريزا ماي" رئيسة وزراء بريطانيا وزعيمة حزب المحافظين حزب الأغلبية بعد أن خذلها نواب الشعب، ولَم يؤيدوها في طريقة الخروج من الاتحاد الأوروبي قانونيا. بات على حزب المحافظين أن ينتخب زعيما جديدا، وبالتالي يكلف برئاسة الوزارة لأن حزب المحافظين ما زال حزب الأغلبية حتى عام ٢٠٢٠ عام الانتخابات العامة المقرر لها دستوريا.

وتم تحديد المرشحين بواسطة النواب، وكان على كل مرشح أن يدعمه ٣٣ عضوا من النواب لكي يشمله الترشح. وكان أولهم "بورس جونسون" الذي كان وزيرا للخارجية، واستقال لكي يتحرر من الوزارة ويستعد لخوض المعركة لكرسي الرئاسة، ومنهم أيضا وزير الداخلية "ساجد" ذو الأصول الباكستانية، وتجري عملية التصويت على عدة مراحل، وتخرج منها الأقل حصولا على الأصوات حتى يصل الأمر إلى أكبر اثنين حصولا على الأصوات.

ولا ننسى أن بريطانيا ديمقراطية دستورية عريقة تسير طبقا لما يريده غالبية شعبها فعلا. لكنها سبب أغلب مشكلات العالم، والإنجليز ملوك الأسافين والتفرقة والكلام المطاط والوعود البراقة الزائفة، ولاننسى وعد "بلفور"، والمكايد في صحراء العرب، والعروش الهشة وما تلى ذلك.


ودخل سباق رئاسة الوزراء عشرة مرشحين وخرج منهم أربعة، والستة الباقون أولهم "بوريس" وآخرهم "ساجد" وما زال هنالك أكثر من تصويت. ومازال "بوريس" في المقدمة بعد التصويت الثالث، ويبدو أنه الأكثر في الحصول على أصوات النواب، وكل هؤلاء المرشحين نواب الشعب في دوائرهم، وهم يمثلون أغلبية أصوات الشعب الإنجليزي، ومن المعروف أن رئيس وزراء بريطانيا هو الحاكم الفعلي للدولة، وعليه أن يحصل على ثقة الشعب الممثل في نواب الأغلبية يا أولوا الألباب.

الشعب البريطاني يحكم بلده عن طريق نوابه، وهم الذين اضطروا "تريزا ماي" إلى الاستقالة لأنها لم تحصل على ثقتهم.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات