X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
زحام وتكدس أمام مقر تظلمات الثانوية العامة الرئيسي ببنها محافظ الوادي الجديد يمنح مهلة لمستأجري الحدائق لاستكمال تطويرها 100 طفل يشاركون بمسابقة جواز التحدي بالمكتبة العامة في الوادي الجديد بامبو يؤجل عرض الزمالك لحسم مفاوضاته الأخيرة مع الأهلي سموحة يهدد محمد طلعت مهاجم المقاولون بشكوى للجبلاية شباب اليد يحقق فوزه الأول في مونديال إسبانيا أمام أستراليا زيدان يعود إلى معسكر ريـال مدريد بعد وفاة شقيقه ضبط التقويم الهجرى "أبرزها".. تعرف على فوائد خسوف القمر ريهام عبد الغفور تؤدي مناسك العمرة قبل عرض "الملك لير" إقبال كثيف على اختبارات الأهلي لليوم الثالث تكليف اتحاد الغرف بوضع سيناريوهات اقتصادية مختلفة للسنة المالية الجديدة ترميم السور الأثرى لبئر أم سلطان بالبساتين الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو بيع نماذج إجابة الامتحانات أمام مقر التظلمات بـ 5 جنيهات في الدقهلية (فيديو) السيطرة على حريق بجوار سكة حديد السنطة بالغربية المنظمة العربية تختتم دورة آليات التحقق من حوادث الطيران التحقيق مع عصابة بعد سرقتهم 6 سيارات بالمعادي خزائن الروخي بلانكوس تحقق رغبة خاميس في مدريد الأمن الوطني يضبط تشكيلا عصابيا تخصص في الهجرة غير الشرعية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حكايات عن الصحافة.. والصحفيين!

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:15 م
 
يذكر "محمد العزبي"، في كتابه "الصحافة والحكم"، أن "موسى صبري" استدعاه إلى مكتبه في الجمهورية، ليبلغه باختياره للسفر إلى الكويت في احتفالات عيدها القومي.

جاء "موسى صبري" للجمهورية مغضوبًا عليه من الرئيس "جمال عبدالناصر"، بشرط ألا يكتب شيئًا باسمه. وكان قد كتب عن قضية المشير أو محاكمة "عباس رضوان" التي حضر جلساتها جملة أنهى بها مقاله: "وما خفي كان أعظم"!

قال "موسى صبري" لـ"العزبي"، وهو يكلفه: "هذه أول مرة تسافر فيها لمثل تلك المهمة، فلا تقبل مالًا من أي أحد هناك، ولا تسمع لمقولة إن هدية الأمير أو الشيخ لا ترد، ولا تخضع لأي محاولة لإعطائك أموالا تحت أي مسمى من الأسماء".

كان "صلاح جلال" أشهر محرر علمى في الصحافة المصرية، وقد انتخب نقيبا للصحفيين.. من أوائل من سافروا إلى الخليج.. ذهب هو والمصور "أحمد يوسف" إلى قطر، وفي اليوم التالي تلقى رسالة ترحيب من الأمير ومعها مظروف به أموال، ثار، وقال: نحن في مهمة صحفية مش شحاتين.. وعاد دون أن يكمل رحلته. فقرر "محمد حسنين هيكل"، رئيس تحرير آخر ساعة وقتها -حيث كان يعمل "صلاح جلال"- صرف علاوة سبعة جنيهات.. وجاء مندوب الأمير يشكو "صلاح" لـ "مصطفى أمين".

عند زيارة الرئيس الأسبق "حسني مبارك" إلى العراق، في عهد الرئيس العراقي "صدام حسين"، رحب صدام برؤساء تحرير الصحف المصرية الذين كانوا بصحبة الرئيس، وقدم لكل منهم سيارة مرسيدس هدية، رفض "مصطفى شردي"، رئيس تحرير الوفد، أن يقبلها، مما أثار غضب رؤساء التحرير الآخرين، واقترحوا عليه أن يقبل هدية الرئيس "صدام" حتى لا يغضب، أو أن يقدمها للصحيفة طالما أنه يرى أن السيارة لم تُقدم لشخصه، إنما لكونه رئيس تحرير الوفد، بينما الآخرون يخالفونه الرأي، وأن الرئيس العراقي اختصهم بالهدية.

وعند عودتهم من العراق على طائرة الرئيس طالبوه بأن يعفيهم من الجمارك، لأن السيارات حديثة آخر موديل.. وجماركها مرتفعة.. وتطوع أحدهم ليروي للرئيس موقف "شردي"، فكان رد مبارك.. والله صحيح السيارات مُنحت للمؤسسات لا لرؤساء التحرير.. وأمر بأن تلحق بالمؤسسات، وتعفى من الضرائب.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات